هل يعود الجسم كما كان قبل الولادة؟

هل يعود الجسم كما كان قبل الولادة؟

هل يعود الجسم كما كان قبل الولادة؟ سؤال مشروع تطرحه على نفسها كل ام ولدت مؤخرا. في هذا المقال من موقع صحتي سنشرح لك بعض الحقائق حول بعض التغييرات التي تحصل للجسم بعد الولادة، من اجل تقبّله بشكل أفضل.

 

التغييرات بعد الولادة

 

يحتاج البطن الى وقت حتى ينكمش ويعود الى حجمه الطبيعي كما كان قبل الحمل. كما التغييرات الاخرى التي تطرأ على الجسم. وتحتاج بعض الأجسام الى فترة تتراوح بين ستة أسابيع وستة أشهر لتعود إلى طبيعتها، مع العلم ان بعضها لن يعود إلى ما كان عليه قبل الولادة مئة في المئة.

وفي الأسابيع الستة الأولى بعد الإنجاب، يكون العضل ضعيفاً ويحتاج الى وقت ليستعيد قوته لا سيما المعدة والظهر. كما تبدأ في هذه الفترة، الحبوب، التي ظهرت في الجسم وعلى الوجه، بالاختفاء تدريجياً، كما تكون الهرمونات في تغيّر مستمر لا سيما إذا كانت الأم ترضع طفلها.

وبعد ستة اشهر من الانجاب، تبدأ الأم بالشعور بالراحة نفسيا وجسديا حتى ولو لم يعد جسمها الى ما كان عليه نهائياً. مع العلم  أن كثيرات تعود أجسامهن الى طبيعتها خلال هذه الفترة ويبدأن من جديد بارتداء الجينز المفضل لديهن بعد مرور الشهر السادس. 

أما بعد سنة على الولادة، فتختفي كل التغييرات التي طرأت في فترة الحمل، خصوصاً من ناحية الشكل بدءاً بالجرح وانتهاء بالتشقق في المعدة.

 

فقدان الوزن

 

عليك ان تتوقعي ان جسمك قد لا يعود إلى وزنه السابق او الى شكله الاصلي قبل الحمل. كل ما عليك فعله هو اداء بعض التمرينات واتباع نظام غذائي صحي ومتكامل، يجمع بين المواد الغذائية والبروتينات والفيتامينات والألياف، ليكون جسمك بافضل صورة ممكنة. الرضاعة الطبيعية وسيلة قد تساعدك على فقدان الوزن، ولكنها غير كافية.

 

تعرفوا على المزيد من المعلومات عن الامور التي تحصل بعد الولادة من خلال الروابط التالية:

 

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

اكتشفي معنا طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟