كيف تستفيد الحامل من شرب التمر بالحليب؟

كيف تستفيد الحامل من شرب التمر بالحليب؟

خلال فترة الحمل، تبحث الحامل عن أنواع الأطعمة التي يمكن ان توفر الكثير من الفوائد الصحية لها ولطفلها المتنامي. لذلك، قد يقع اختيار الحامل في بعض الأحيان على التمر بالحليب، فما هي فوائده الصحية اذاً؟

 

التمر بالحليب للحامل

مصدر للحديد

بما ان النساء الحوامل يحتجن إلى المزيد من الحديد خلال الحمل، فالتمر بالحليب غني بهذا العنصر الغذائي ويمكن أن يساعد في منع فقر الدم من خلال ضمان أن الدم يحتوي على عدد صحي من الهيموجلوبين. يساعد الحديد في عمليات التمثيل الغذائي المختلفة في جسمك ويعزز جهاز مناعتكِ وجهاز مناعة طفلكِ على حدّ السواء.

 

الكالسيوم

الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم. عندما ينمو الجنين ويبدأ في تكوين الأجزاء الرئيسية، فإنه يتطلب الكثير من الكالسيوم لإنجاز المهمة. إذا لم يتم توفير الكالسيوم من خلال النظام الغذائي، فإن الجنين يستخرجه من عظام الأم مما يزيد من خطر تلف العظام والأسنان للأم. من هنا، تناولي التمر بالحليب بإنتظامٍ خلال الحمل، واحرصي ايضاً على شرب كوبٍ من الحليب خلال اليوم.

 

فيتامين ك

 فيتامين ك يساعد في تخثر الدم، كما أنه يساعد في تطوير بنية عظام طفلك، ويعتبر التمر من بين أفضل مصادر هذا الفيتامين. يمكن أن يكون نقص فيتامين ك ضاراً بصحة طفلك، لذلك وعن طريق تناول التمر بالحليب يمكنك تعويض هذا النقص إذا كنتِ تعانين منه.

 

منع الامساك

الإمساك شائع أثناء الحمل ولكن يمكنك منعه عن طريق تناول التمر بالحليب. يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف، لذلك يمكنك هضمه بسهولة، كما ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. إن تناول التمر سيجعل معدتكِ ممتلئة، وهذا بدوره سيساعد في الحفاظ على وزن صحي للجسم - وهو أمر مهم أثناء الحمل.

 

فيتامين د

يحتوي الحليب على مغذيات فيتامين د التي تساعد على منع كساح الأطفال حديثي الولادة وانخفاض الوزن عند الولادة بالإضافة إلى مشاكل أخرى.

 

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟