كيف تعزّزين علاقتك بطفلك الرضيع؟

كيف تعزّزين علاقتك بطفلك الرضيع؟

بعد الولادة، تبحث الأمّ عن طرق عديدة لتعزيز علاقتها بمولدها الجديد فيتوطّد الرباط العاطفي بينهما من جهة وتعرف بسرعة كلّ ما يحتاجه وتؤمنه له. من هنا وإذا أردت تعزيز علاقتك بطفلك الرضيع، فلا بد أن تقرئي الموضوع التالي.

 

فوائد تعزيز العلاقة بالرضيع

 

- إن تعزيز علاقتك بالرضيع وتقويتها يمنع إصابته على المدى الطويل بالأمراض ذلك لأنه يقوّي صحة جهازه المناعيّ ذلك حسب دراسة أجرتها جامعة McGill University في مونتريال كندا.

 

- إن العلاقة بين الامّ والرضيع أيضاً تحسّن نموّ دماغه وقدراته العقلية ذلك بسبب نوعية الهرمونات التي يفرزها دماغ الطفل أثناء إتمام الأم به.

 

- إن هذه العلاقة التي تبنيها الأم مع طفلها الرضيع ترسم شخصيته وتخفف من توتره وعصبيته مع تقدّم عمره.

 

كيفية تعزيز العلاقة بالرضيع

 

الرضاعة

 

تعتبر الرضاعة الطبيعية من اكثر الأمور التي تعزّز العلاقة وتقوّيها بين الأمّ والرضيع ذلك لأنها تزيد من إفراز هرمون الحبّ والعاطفة المعروف باسم أوكسيتوسين داخل دماغ المرأة. إن هذا الهرمون يؤجج مشاعر الامومة المفعمة بالحبّ والتعلّق بين الأمّ وطفلها.

 

مشاركته في نومه

 

أيّ عندما يحين وقت نوم الطفل، يمكنك من وقت لآخر أن تنامي بجانبه ولكن بشرط ان تحرصي على تأمين سلامته وحمايته من السقوط عن السرير من خلال وضع الوسادات لحمايته.

 

الغناء له والتحدث معه

 

إن صوتك يعني الكثير للرضيع ذلك لأنه كان يسمعه وهو داخل بطنك طيلة فترة الحمل. من هنا ولتعزيز علاقتك بطفلك لا بدّ أن تستمرّي بالغناء له والتحدث معه طيلة الوقت.

 

لمسه

 

إن اللمس يساعد كثيراً في تعزيز العلاقة بين الأم والرضيع من هنا لا تترددي في مداعبته بلطف ورقّة ولمسه باستمرار ما يقرّبه منك عاطفياً أكثر منك. 

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

أخطاء تربويّة هي الأكثر شيوعاً... تجنّبيها مع طفلكِ

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

5 نصائح أساسية تساعدكم على تنشئة طفل سعيد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟