كيف يؤثّر الكعب العالي على الحامل؟

كيف يؤثّر الكعب العالي على الحامل؟

الكعب العالي

يُفضّل معظم النّساء ارتداء الكعب العالي طوال اليوم ويصعب بالنّسبة إليهنّ التخلّي عن هذه العادة، حتّى خلال فترة الحمل.

فكيف يؤثّر ارتداء الكعب العالي على الحامل؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأضرار التي قد تتسبّب بها هذه العادة في حال مُمارستها بشكلٍ مفرط خلال الحمل.

 

الولادة المبكرة

قد يؤدّي ارتداء الكعب العالي بشكلٍ مفرط خلال فترة الحمل، بإصابة الحامل بتقلّصاتٍ مُبكرة في الرّحم، يُمكن أن تؤدّي إلى ولادةٍ مبكرة.

 

الإجهاض المفاجئ

من المُمكن أن تواجه الحامل إجهاضاً مُفاجئاً ناتجاً عن إعاقة ثبات الجنين في الرّحم، نتيجة ارتداء الكعب العالي خلال فترة الحمل.

 

الولادة القيصريّة

نتيجة ارتداء الكعب العالي خلال الحمل، قد يحدث بعض التّغييرات في وضع الرّحم ممّا يُسبب ضرراً للحامل أو لجنينها، وقد يرفع هذا الأمر من احتماليّة الخضوع لولادةٍ قيصريّةٍ بسبب تحوّل وضع الجنين داخل الرّحم إلى وضعيّةٍ خاطئة.

 

زيادة مشاكل الحوض

إنّ الإفراط في ارتداء الكعب العالي خلال الحمل، يُمكن أن يزيد من مشاكل الحوض وبالتالي قد يؤدّي ذلك إلى بعض المتاعب الصحّية.

 

تشنّج العضلات

لا يُنصح بارتداء الكعب العالي بكثرة أثناء الحمل، نظراً للآثار المُترتّبة على هذه العادة؛ منها إصابة الحامل بتشنّجٍ في العضلات، ما قد يزيد من بعض المُضاعفات الصحّية خلال الحمل.

 

آلام الظّهر

لا ينقص الحامل ارتداء الكعب العالي خلال فترة الحمل لكي تشعر بآلام الظّهر المتكرّرة، إذ أنّ مواظبتها على هذه العادة وعدم التخلّي عنها من شأنها أن تُسبّب انحناء العمود الفقري لديها وبالتالي الشّعور بآلامٍ في الظّهر.

 

زيادة الضّغط على المفاصل

يعمل ارتداء الكعب العالي خلال الحمل على زيادة الضّغط على الظهر والمفاصل، مُسبّباً العديد من المشاكل الصحّية للحامل.

 

ظهور دوالي الساقين

قد يؤدّي ارتداء الكعب العالي خلال الحمل إلى إصابة الحامل ببعض المشاكل في الساقين، نتيجة الثّقل الشّديد الذي يُلقيه عليهما، ما قد يزيد من فرص ظهور دوالي الساقين.

 

وتعود إصابة الحامل بكلّ هذه المشاكل الصحّية بسبب الكعب العالي، إلى أنّها تكون مُضطرّةً إلى الميل نحو الأمام أثناء المشي؛ ما يجعلها تمشي بأطراف أصابعها وباطن قدميها بدل اعتماد الطّريقة الطّبيعية والمُريحة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الحامل إضغطوا على الروابط التالية:


هل من الآمن أن تخضع الحامل لتخطيطٍ للقلب؟

عالجي خفقان القلب في الحمل بهذه الطرق البسيطة

أساليب متنوّعة وفعّالة لعلاج الكحة عند الحامل!

‪ما رأيك ؟