كيف يمكن الحمل بعد اللولب؟

كيف يمكن الحمل بعد اللولب؟

اللولب من أبرز وسائل منع الحمل، كونه يعمل على تقليل هرمون البروجسترون أو القضاء عليه تماماً، بعد ان يتم وضعه داخل الرحم من قبل الطبيب أو ممرضة الرعاية الصحية ويمكن أن تكون وسيلة فعالة لمدة خمس سنوات. الاّ انه وبعد انقضاء الفترة هل يمكن الحمل بعد اللولب؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيفية الحمل بعد اللولب

 

ليس هناك من أمور مستحيلة بعد ازالة اللولب من الجسم، بل يجب التركيز على بعض الأمور ومنها:

 

- انتظار دورتك الشهرية: من أولى الأمور التي يجب التركيز عليها عند ازالة اللولب هي التركيز على

الدورة الشهرية، وضرورة اعطائها بعض الوقت لكي تعود الى دورتها الطبيعية، الاّ ان هذا الأمر اذا طال لفترة من الزمن، يجب عليكِ العمل على استشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن، لكي تتمكني من الحمل بطريقة سليمة.

 

- الحمل الوهمي: بعد إزالة اللولب من الشائع عند العديد من النساء ان يصبن بما يعرف بالحمل الوهمي، وذلك الى حين اعتياد الجسم على التوازن الهرموني الجديد، خصوصاً وانها تكون مترابطة دوماً مع عدم انتظام الدورة الشهرية، وتقلب المزاج، وقرحة الثديين، والغثيان، والانتفاخات، أو بعض المتاعب الصحية والآلام.

 

- مشاكل الخصوبة: قد تواجهين مشكلة الخصوبة بعد استخدام اللولب، وبالتالي فان هذا الأمر قد

يؤدي الى الاصابة بالتهابات ستمنع الحمل وقد تؤدي إلى تلف قناة فالوب وقد يؤدي هذا فيما بعد إلى العقم أو الحمل خارج الرحم، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي إلى العقم التام أو حتى الموت. وبالتالي يجب الانتباه جيّداً الى استعمال اللولب.

 

وانطلاقاً من كل كا تقدّم يجب عليكِ استشارة الطبيب المشرف على صحتكِ بعد ازالة اللولب لتكوني على اطلاع على الأمور التي ستواجهكِ وكيفية الوصول الى الحمل السليم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

هل يمكن الحمل في ظل وجود اللولب؟

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الحمل رغم وجود اللولب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة