لا تهملي المكسرات في حملك... والسبب؟

لا تهملي المكسرات في حملك... والسبب؟

من المعلوم أننا نجد في المكسرات مجموعة كبيرة من الفيتامينات وبخاصة نجد حمض الفوليك المهم خلال فترة الحمل وهو يقي الطفل من التشوهات الخلقية التي قد يمر بها. من ناحية أخرى تحتوي المكسرات بأنواعها على المعادن المهمة ومن بينها الزنك والحديد والكلس والنحاس والبوتاسيوم. فهل تريدين أن تتعرفي الى العلاقة المهمة التي تربط المكسرات والحمل؟ اليك الإجابة من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

هل تسبب المكسرات الحساسية خلال الحمل؟

 

تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن تناول المكسرات خلال الحمل يؤدي الى إصابة الجنين بالحساسية تجاهها كالفول السوداني مثلاً، ولكن من الجدير بالذكر أن هذه المعلومة عارية عن الصحة لأن التعرض للأمور بعمر صغير تحمي الطفل لاحقاً عندما يكبر كمثل تناول الأم للفول السوداني خلال الحمل يحمي الطفل من الإصابة بالحساسية تجاه الفول السوداني عندما يكبر. من ناحية أخرى بالطبع من غير المحبذ أبداً أن تتناول المرأة الحامل من المكسرات المتنوعة بحال كانت هي تعاني من الحساسية تجاهها من قبل الحمل لأن حساسيتها قد تؤدي الى مشاكل في التنفس كما أن المكسرات قد تسبب السمنة للمرأة الحامل. 

 

فوائد المكسرات للمرأة الحامل

 

من فوائد المكسرات الكثيرة اخترنا لك اليوم أهمها والأكثرها تداولاً عامة أو خلال الحمل ونذكر لك الجوز الذي يعد طارداً مهماً للفطريات والديدان المعوية من الجسم كما وأنه يقوي الجهاز الهضمي. إن تناول الجوز خلال الحمل وبشكل دوري يساهم في التخفيف من الإصابة بأمراض القلب. للمرأة الحامل التي تحب الاهتمام ببشرتها يمكنها أن تثابر على تناول اللوز لأنه منعم طبيعي للبشرة وهو يغذي اطبقات الجافة فيها، كما وأن اللوز يعالج مشكلات متعددة في الجسم من أمراض تشقق اليدين الى جانب جفاف اليدين والرجلين. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل، اقراوا الروابط التالية عبر موقع صحتي: 

 

غذاء المرأة الحامل

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

الحليب اساسي في غذاء الحامل

‪ما رأيك ؟