للمتزوجين... كيف يمكن أن تزيدوا من فرص الإنجاب؟

للمتزوجين... كيف يمكن أن تزيدوا من فرص الإنجاب؟

يعاني 15% من الأزواج من مشاكل في الخصوبة تأثر بشكل مباشر على فرصهم في الإنجاب، وفقاً لدراسةٍ أجراها Center for Reproductive Medicine  في أوهايو عام 2012. من هنا، وإذا كنتم تجدون صعوبةً في الإنجاب، لا بدّ ان تتعرفوا على أهم الطرق التي تعزز من فرص الحمل عندكم.

 

حيل لتعزيز فرص الإنجاب

 

تناولوا الأطعمة الغنية في مضادات الأكسدة

 

مضادات الأكسدة مثل حمض الفوليك والزنك يمكن أن تحسن الخصوبة عند الرجال والنساء على حدّ السواء. تعمل مضادات الأكسدة في القضاء على الجذور الحرة من الجسم، والتي يمكن أن تتلف الخلايا المنوية وخلايا البويضة.

 

وجدت دراسة أجرتها جامعة University of California Los Angeles في العام 2012، ان الرجال البالغين الذين تناولوا 75 غراماً من الجوز الغني بمضادات الأكسدة يومياً تحسّنت لديهم نوعية الحيوانات المنوية ما ساعد على تعزيز فرص الحمل بنسبة 23%.

 

من هنا لا بدّ أن تتناولوا الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة التي تحتوي على وفرة من مضادات الأكسدة المفيدة مثل الفيتامينات C وE، حمض الفوليك، بيتا كاروتين واللوتين.

 

إحذروا ممّا تفعلونه بعد ممارسة العلاقة الحميمة

 

تتضمن بعض الأشياء التي يجب تجنبها بعد ممارسة العلاقة الحميمة: حمامات السونا أو أحواض المياه الساخنة أو الأنشطة الأخرى التي ترفع درجة حرارة الجسم. يجب عليكم أيضًا عدم غسل المناطق الحساسة بعد ممارسة العلاقة الحميمة لأنه يعرضكم لخطر الإصابة بالعدوى ما يمنع حدوث الحمل.

 

خصصوا وقتاً للاسترخاء

 

مع زيادة مستويات التوتر في حياتكم، تقلّ فرص الحمل عندكم ذلك بسبب التغيرات الهرمونية العديدة. فمثلاً، يمكن أن يؤدي الحصول على وظيفة مرهقة والعمل لساعات طويلة إلى زيادة الوقت الذي يستغرقه الحمل وهذا وفقاً لدراسةٍ أجرتها جامعة University of Groningen في النروج عام 2011.

من هنا وكحيلة مهمة لزيادة فرص الإنجاب، لا بدّ أن يحاول الزوجين الابتعاد كلياً عن مسببات التوتر وممارسة الأنشطة التي تعزز الدورة الدموية مثل التمارين الرياضية، اليوغا، الرسم، الرقص وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثر حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية؟ إليكِ الجواب المفصّل من صحتي!

7 تغييرات شائعة تحدث للجسم بعد تناول حبوب منع الحمل

تعرفي على وسائل منع الحمل الآمنة أثناء الرضاعة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة