تعرفي على وسائل منع الحمل الآمنة أثناء الرضاعة!

تعرفي على وسائل منع الحمل الآمنة أثناء الرضاعة!

من المعروف عن الرضاعة الطبيعية مساهمتها الجزئية في تحديد النسل، خصوصاً أنها من فرص الحمل إذا كنتِ تقومين برضاعة طفلك فقط. وهذه الطريقة فعّالة فقط لمدة ستة أشهر بعد ولادة طفلك، وخصوصاً إذا التزمت بإطعامه على الأقل كل أربع ساعات خلال النهار وكل ست ساعات في الليل.

 

ولكن إذا كنتِ تشعرين بالقلق بشأن طرق منع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك حول الخيارات المتاحة أمامك ولكن من المؤكد أنه سوف ينصحك بتجنّب الوسائل التي يحتوي على هرمون الاستروجين ذلك لأن الأخير مرتبط بانخفاض إمدادات الحليب لدى الأمهات المرضعات.

 

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من الخيارات المتاحة لمنع الحمل وحمايتك من الأمراض المنقولة جنسياً خلال الرضاعة، سوف نطلعك على أبرزها في السطور القادمة.

 

ما هي طرق منع الحمل اثناء الرضاعة؟

 

اللولب الهرموني (Mirena، Skyla ،أو Liletta)

 

هو جهاز صغير على شكل حرف T يدرجه الطبيب في رحم المرأة. إن هرمون البروجستين الموجود فيه يعمل على تسميك مخاط عنق الرحم ويخفف من بطانة الرحم لمنع تخصيب البويضة وزرعها. يمكن أن يبقى اللولب فعّالاً لمدة ثلاث سنوات (Skyla) أو خمس سنوات (Mirena).

إلّا ان Liletta هو اللولب الذي تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، وهو آمنًا أيضًا للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. وهو فعّالاً بنسبة 99 % ولمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

 

حبة البروجستيرون

 

إن حبة البروجستيرون (المعروفة بـ "minipill") تشبه حبوب منع الحمل التقليدية ولكن تحتوي على البروجستين فقط، وليست مزيجًا من البروجستين والأستروجين. ولكن هذه الحبة يجب تناولها في الوقت نفسه وكل 3 ساعات يومياً لتكون فعّالة.

 

الواقي الذكري أو الواقي النسائي

 

 إن استخدام الواقي الذكري أو الواقي النسائي هي من الوسائل المناسبة للأمهات المرضعات اللواتي يرغبن في التخلي عن الهرمونات والوصفات الطبية.

 

حقن ديبو بروفيرا

 

إن حقن ديبو بروفيرا هي إحدى وسائل منع الحمل التي تفضلها النساء المرضعات اللواتي يبحثن عن طريقة منتظمة وسهلة. على المرأة المرضعة ببساطة أن تزور طبيبها مرة واحدة كل 12 أسبوعًا للحقن ثم تنسى بشأن موضوع تحديد النسل حتى موعد الحقنة التالية. هذه الطريقة ، والتي تستخدم أيضاً البروجستين ، هي آمنة وفعّالة بنسبة 94%.

 

ملاحظة: عندما ترغبين بالإنجاب مرة أخرى، مكنك إزالة اللولب أو التوقف عن تناول الحبوب وفي غضون شهر أو شهرين يمكنك الحمل بشكل طبيعي مجدداً.

 

لقراءة المزيد عن وسائل منع الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه الاعراض لا تتعجبّوا منها عند اللجوء الى وسائل منع الحملّ!

تعرّفي إلى وسائل الحمل الأكثر استعمالاً حول العالم!

6 مميّزات تؤمّنها لكِ حقن منع الحمل!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة