لماذا تتعرّض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

لماذا تتعرّض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

سكري الحمل هو واحد من أنواع السكري الذي تتعرَض له العديد من النساء الحوامل، خصوصاً في الفترة الأخيرة من الحمل، ويعود بالكثير من التأثير على كيفية استخدام الخلايا للسكر، وهو يؤدّي لارتفاع نسبة السكّر في الدم ممّا قد يؤثّر على صحّة الأم والجنين معاً.

 

وعلى الرغم من أن هذا الأمر سيزول حتماً بعد انتهاء الحمل، الاّ انه قد يؤثر بطريقة سلبية على نمو الجنين. وللتعرّف أكثر على مشكلة سكر الحمل في الشهر السابع ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب سكر الحمل في الشهر السابع

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى ظهور سكر الحمل في الشهر السابع، ولعلّ أبرزها ظهور المشيمة وتطورها في الرحم، وهي الجزء الذّي يربط الأم والطفل معاً ويمد الطفل بكميّة كافية من الماء والغذاء لينمو ويكبر.

 

ومن الاسباب التي تؤدي الى ظهور هذه المشكلة أيضاً هو عدم انتاج جسم الحامل للمزيد من الانسولين للحفاظ على مستويات السكر في نطاق آمن ومسيطر عليه، او نتيجة خلل معين في عمل الهرمونات ما يجعل وظيفة في التحكّم بنسبة السكر في الدم أصعب. 

 

أعراض سكر الحمل في الشهر السابع 

 

هناك العديد من الأمور التي تشعر بها الأم في خلال الشهر السابع من الحمل، وتكون مؤشراً الى وجود مشكلة الاصابة بسكر الحمل. الاّ ان تشابه أعراض السكري مع اعراض الحمل العادية، ان من حيث العطش الشديد، أو التبوّل بشكل متكرر، أو حتى الجوع الشديد وبشكل متكرر، والرؤية الضبابيّة وغير الواضحة. تجعل من الصعب اكتشاف هذه المشكلة من دون الخضوع الى الفحوصات الدورية المخبرية التي تشير الى وجود هذه المشكلة.

 

علاج سكر الحمل في الشهر السابع

 

في حال تم اكتشاف هذه المشكلة عند المرأة في الشهر السادس، فيجب على الحامل الانتباه جيّداً الى نظامها الغذائي من حيث تناول الأطعمة المناسبة واتّباع نظام غذائيّ معيّن وخاص بمساعدة الطبيب وأخصائيّ التغذية، والحرص على أن تكون نسبة السكّر في الدم بالمستوى الطبيعيّ، وإذا لزم الأمر أخذ الأدوية المناسبة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول سكر الحمل من خلال موقع صحتي:

 

هل أنتِ من النساء المعرّضات لسكري الحمل؟

هل انت مصابة بسكري الحمل؟ تنبهي الى تأثير ذلك على جنينك

سكر الحمل يؤذيك ويضر بجنينك...إليك أعراضه

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا