ما هي أعراض الحمل في الشهر السابع؟

ما هي أعراض الحمل في الشهر السابع؟

الآن بعد أن وصلتِ إلى شهرك السابع من الحمل، إعلمي أن طفلك الصغير بدأ ينمو سريعاً وبدأ في اتخاذ شكل الطفل الذي ستقابلينه قريباً. ينمو بطنك أيضاً بشكلٍ سريع في هذا الشهر، وقد تواجهين بعض التحديات والأعراض الجسدية نتيجةً لذلك. من هنا، وللإطلاع على أعراض الحمل في الشهر السابع، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

أعراض الحمل في الشهر السابع


عرق النسا

مع نمو الرحم، يمكن أن يضغط على العصب الوركي، ويسبب ألم الفخذ أو أسفل الظهر. إذا بدأ الألم في أسفل الظهر أو الفخذ وانتقل إلى أسفل ساق واحدة، فقد يكون الألم بسبب عرق النسا، ولكن يمكن للطبيب المختصّ فقط إجراء التشخيص المناسب. يمكن أن تساعد العبوة الساخنة أو الباردة في تخفيف الألم، ويمكن للتمدد ان يساعد في التخفيف من الآلام. إذا لاحظت في أي وقت التنميل في ساقيك أو قدميك، فأخبري طبيبك على الفور. من المحتمل أن يزول عرق النسا بعد ولادة طفلك.

 

ألم الحوض

 تسبب التغيّرات الهرمونية في الحمل أشياء غريبة وغير متوقعة في الجسم. على سبيل المثال، تساعد على إضعاف المفاصل التي تربط بين جانبي الحوض استعداداً للولادة، وهذا ما يمكن أن يسبب آلام الحوض. إذا كنتِ تشعرين بهذه الآلام، فحاولي أن ترفعي قدميكِ قدر الإمكان. يمكن للطبيب أن يعطيكِ بعض تمرينات التمدّد التي تساعدك على تخفيف الانزعاج.

 

الإمساك

يمكن للمستويات الأعلى من هرمون البروجسترون والحديد أن تبطئ عملية الهضم، مما يجعلك تشعرين بالإمساك. للمساعدة في التخفيف من الإمساك، من المهم ان تحرصي على الإكثار من شرب الماء ( 10 أكواب من الماء في اليوم) وتأكدي من حصولك على كمية كافية من الألياف في نظامك الغذائي. تشمل المصادر الجيدة للألياف الفول والحبوب الكاملة والفواكه والخضار.

 

النزيف

 يمكن أن يحدث بعض النزيف الخفيف في هذا الوقت. على الرغم من أنه قد لا يدلّ على أيّ أمرٍ خطيرٍ، استشيري طبيبك وأطلعيه فوراً على الحالة التي تعانين منها.

 

لقراءة المزيد عن صحة الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

لماذا تفقد الحامل شهيتها؟

هل يُمكن علاج الالتهاب الكبدي عند الحامل بالأدوية؟

لماذا يُعتبر الاهتمام بصحة الفم ضروري في الحمل؟

‪ما رأيك ؟