ما هي الاسباب المؤدية الى تآكل الاسنان عند الاطفال؟

ما هي الاسباب المؤدية الى تآكل الاسنان عند الاطفال؟

تكون اسنان الاطفال معرضة للكثير من المشاكل خصوصاً ان لم تتنبهي الى انواع الاطعمة التي يتناولونها أو الطريقة الصحيحة للعناية بها، ما يمكن أن يعرضها لاضرار كثيرة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب تآكل اسنان الاطفال. 

 

ما هي اسباب تآكل اسنان الاطفال؟

 

- في سن مبكرة جداً يجب التنبه الى الاسنان لدى الاطفال، خصوصاً في الفترة الأولى من نموها داخل الفم، فحينها يمكن أن تتعرض للكثير من الاضرار التي لا تتنبهين اليها، ومنها التآكل. ومن ابرز اسباب تآكل اسنان الاطفال في المرحلة الاولى من نمو اسنانهم هو ترك الرضاعة في فمهم طوال الليل، ما يسمح للحليب بالتراكم في الفم وبالتالي يسبب الكثير من الاضرار على مينا الاسنان. لذا يجب الحرص على ازالة الرضاعة من فم الطفل خلال نومه. 

 

- كما أن احد ابرز اسباب تآكل اسنان الاطفل بعد عمر السنتين أو الثلاث سنوات هو الاسراف في تناول الحلويات والسكريات الامر الذي يمكن أن يترك الكثير من الآثار السلبية على صحة الاسنان، ومنها التآكل. فالسكر يؤدي الى التسوس، وفي حال تم اهمال التسوس فإن الاسنان ستضعف وتصبح عرضة للتكسر السريع وللتآكل. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى أن احد ابرز اسباب تآكل اسنان الاطفال هو اهمال تنظيف الاسنان في سن صغيرة، وبشكل يومي. فعلى الرغم من أسنان الطفل الاولية ستزول بعد فترة، الا أن العناية بها أمر ضروري، ومن هنا أهمية أن تعلمي طفلك كيفية غسل اسنانه بالطريقة المناسبة والصحيحة للحفاظ على سلامتها وصحتها. 

 

- بالاضافة الى ان اسنان الطفل تكون عرضة للتآكل في حال لم تتنبهي الى أنواع الاطعمة التي تقدمينها له، فبعض الاطعمة يمكن أن تترك آثاراً سلبية على الاسنان وتعرضها للمشاكل الكثيرة، على غرار الحمضيات والأصناف التي تحتوي في تركيبتها على مواد حمضية، فهي يمكن أن تؤثر سلباً على سلامة الاسنان وصحتها. 

 

مزيد من المعلومات حول صحة الاسنان في المواضيع التالية: 

 

5 عادات سيئة تسبب تراكم البلاك على اسنان طفلك!

كيف تعالجين البقع التي تظهر على اسنان طفلك؟

التهاب عصب الاسنان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة