ما هي الاعراض التي تدل على وفاة الجنين في الاسبوع الثاني؟

ما هي الاعراض التي تدل على وفاة الجنين في الاسبوع الثاني؟

خلال فترة الحمل، يمكن أن تتعرضي للكثير من المشاكل الصحية التي قد تؤثر سلباً على سلامة الحمل وصحة الجنين، خصوصاً في الاشهر الأولى منه.  وقد تصل نتائج هذه المشاكل الى حد وفاة الجنين. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نطلع سوياً على ابرز اعراض موت الجنين في الاسبوع الثاني من الحمل. 

 

أعراض يجب التنبه لها

 

- من الاعراض الابرز التي تشير الى احتمال وفات الجنين في الاسبوع الثاني هو الغياب المفاجئ لاعراض الحمل، لا سيما الغثيان والدوار والصداع والتقيؤ، ففي الاسبوع الثاني من الحمل غالباً ما تكون هذه الاعراض واضحة، ومتى غابت، فلا بد من مراجعة الطبيب. 

 

- كما ان من بين اعراض موت الجنين في الاسبوع الثاني من الحمل، هو النزيف الذي تصابين به خلال هذه الفترة، فخلال الحمل تنقطع الدورة الشهرية، ومتى لاحظت انها عادت او حدث نزيف شديد، فقد يكون الجنين قد توفي. وفي هذه الحال، يكون الدم داكن اللون. 

 

- الافرازات الدموية المجمدة او الافرازات الشديدة اللون والسميكة يمكن أيضاً ان تكون من الاعراض التي تشير الى وفاة الجنين في الاسبوع الثاني من الحمل، وهذا الامر يجب أن تتنبهي اليه وأن لا تهمليه فقد يؤدي الى الضرر الكبير على صحتك. لذا راجعي الطبيب على الفور.

 

- في حال لاحظت أن حجم البطن لا يزال كما هو، وانك تستطيعين ارتداء ملابسك براحة كبيرة، فيمكن أن يشير هذا الى وفاة الجنين. الا انه في الاسبوع الثاني قد لا تلاحظين الامر كثيراً، إلى أن الانتفاخ في محيط البطن يمكن أن يظهر في هذه الفترة. 

 

- ومن اعراض وفاة الجنين ايضاً في بداية الحمل، هي الآلام الحادة التي تشعرين بها في اسفل الظهر واسفل البطن، ما يعرضك للكثير من المشاكل الصحية في حال لم تراجعي الطبيب المختص على الفور. 

 

مزيد من المعلومات حول الجنين في المواضيع التالية: 

 

5 مؤشرات هامة تدلّ على ان الجنين بصحة ممتازة!

هل يسرّع الجنين ايقاع حركته قبل الولادة؟

ضعف نمو الجنين في بداية الحمل... هل ذلك دليل خطير؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة