ما هي الطرق الأمثل لحمل الطفل الرضيع؟

ما هي الطرق الأمثل لحمل الطفل الرضيع؟

حمل الطفل الرضيع ليس بالأمر السهل ولا يمكن الاستخفاف بهذا الأمر فهو دقيق جداً، وقد يعرض حياة الطفل للخطر، سواء لجهة الاعوجاج في العمود الفقري نتيجة الحمل الخاطئ له، أو يسبب له الاختناق إن لم ينل القسك الوافي من القدرة على التنفس، وغيرها من الأمور المحدقة بحياته. إليك من موقع صحتي كيفية حمل طفل رضيع.

 

الطريقة الأولى: عند حمل الطفل الرضيع، قومي بسند رأسه وكتفيه بيدك، وباليد الأخرى إرفعي ظهره، ولا داعي للخوف إن مال رأسه قليلا إلىالخلف مرة واحدة.  

 

الطريقة الثانية: ضعي يدك اليسرى تحت رأسه ورقبته وكتفيه، ويدك اليمنى على ظهره تحت اليد اليسرى مباشرة. ثم قومي برفع الطفل. ثم حركي إحدى يدك وفق ما ترتاحين لتتحول إلى فراش يحمل الطفل كاملاً.

 

الطريقة الثالثة: قومي بإسناد رأسه على ذراعك، وأسندي مؤخرته بيدك الأخرى. حاولي الحفاظ على رأسه ثابتاً من خلال اسناده مع الرقبة، ومن ثم ألقي رأسه على كتفك ليرتاح. ولا تنسي إسناد مؤخرته بيدك الأخرى.

 

الطريقة الرابعة: إن كنت تريدين حمل الطفل قرب صدرك، عليك أولاً، الأمساك بالرأس جيداً، مع رفع الجسم من أسفل. ثم أسندي رأسه إلى صدرك، واجعليه مائلا إلى إحدى الجهتين كي يتمكن الطفل من التنفس. إستخدمي يدك اليسرى لإسناد رأس الطفل، ويدك اليمنى لحمل جسمه ومن المفضل ان تسندي مؤخرته ليسعر بالراحة بشكل أفضل.

 

الطريقة الخامسة: هي حمل الطفل على طريقة المهد. ضعي يدك أولاً على أسفل رأسه وعنقه، واليد الأخرى على مؤخرته. باعدي بين أصابعك قدر ما تستطيعين خلال حمل الطفل، كي تؤمني له الدعم الكافي لجسمه. ثم رويدا رويدا، حركي يدك من أسفل رأسه نحو ظهره، إلى أن يصبح رأسه وعنقه عند ساعدك، وملقيا على كوعك وذراعك. أبقي يدك الأخرى عند مؤخرته وذلك لإسناد جسمه بالكامل. 

 

إليكم المزيد من المعلومات عن الطفل الرضيع من خلال الروابط التالية:

 

قواعد هامة لتغذية الطفل الرضيع

لهذه الأسباب يجب ان تدلكي طفلك الرضيع

الخطوات الاساسية لاستحمام الطفل الرضيع

‪ما رأيك ؟
من انوثة