ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

تتعرض صحة الطفل للكثير من المخاطر والعوامل المحيطة به، ومنها ما يترك آثاره السلبية على صحته مباشرة، ومنها ما يكون غير مباشر. وفي الموضوع الذي نتناوله اليوم من خلال موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على العلاقة بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال. 

 

ما هي العلاقة التي تجمع بين شخير الاطفال والتدخين السلبي؟ 

 

يمكن للتدخين السلبي ان يؤثر سلباً على صحة الطفل خصوصاً على صعيد الجهاز التنفسي والرئتين وغيرها من اجهزة الجسم، وهذا الامر يمكن ان يولد الكثير من الصعوبات التنفسية من ضيق في التنفس وسعال واجهاد للرئتين، لذا يمكن للطفل خلال نومه أن يشخر نتيجة الصعوبة التنفسية التي يعانيها. من هنا أهمية تأمين البيئة النظيفة والخالية من اي ملوثات يمكن ان تؤثر في صحة الطفل. والتدخين السلبي يؤثر تماماً كما التدخين الايجابي على الصحة، خصوصاً لمتلقي التدخين، ما يجعلهم يعانون من مشاكل صحية كثيرة. 

 

ما هي اضرار التدخين السلبي على الاطفال؟ 

 

- من ابرز الاضرار التي يتركها التدخين السلبي على صحة الطفل هي المشاكل في الرئتين خصوصاً انهما لم تكتملا بعد ولا بد من ان يتأثرا بالدخان المتسرب اليهما، ما يمكن ان يولّد الكثير من الاضرار. 

 

- بالاضافة الى ان التدخين السلبي يمكن أن يؤثر على الجهاز التنفسي للطفل ويعرضه للاصابة بامراض تنفسية مزمنة على غرار الربو، لذا يجب التنبه الى عدم تعريض الطفل لهذه البيئة الملوثة. 

 

- كما أن التدخين السلبي يمكن أن يؤثر على الخلايا الدماغية، ما يضعف القدرة الذهنية لدى الطفل ويخفف من ذكائه وقدرته على الاستيعاب. 

 

مزيد من المعلومات حول التدخين في هذه الروابط:

 

توقفي عن التدخين ولاحظي هذه التأثيرات على بشرتك!

هل تعلمين ما هو تأثير التدخين السلبي على الحامل؟

هل تعلمون أن التدخين يؤثر على حالتكم النفسية؟

‪ما رأيك ؟