ما هي فوائد الموز والشوفان لطفلك؟

ما هي فوائد الموز والشوفان لطفلك؟

في الأشهر الأولى من عمر الطفل، تقدّمين له الأطعمة المهروسة والطرية والسائلة التي يمكنه تناولها للإنتقال من مرحلة الرضاعة إلى تناول الطعام. وفي هذا الإطار، قد تتساءلين عن فائدة تقديم بعض الأصناف إليه، على غرار الشوفان والموز. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع اليوم، أبرز فوائد الشوفان والموز للطفل. 

 

ما هي فوائد الموز للطفل؟

 

- يعتبر الموز مفيداً جداً للأطفال الرضع حيث إنه يحوي على سبة مرتفعة من البوتاسيوم التي تساعد على نمو طفلك بطريقة سليمة وصحية. 

 

- كما أن المز يعتبر مفيداً لطفلك في حال كان يعاني من الإسهال، فنظراً لنسبة البوتاسيوم التي يحويها فهو عامل مساعد على معالجة هذه المشكلة. 

 

- لا ننسى أن نشير إلى أن تقديم الموز لطفلك يساعده على نمو العديد من العناصر في جسمه على غرار العظام والأسنان والأظافر، بفضل غناه بالفوسفور الذي يعتبر مسؤولاً عن تغذية هذه الأقسام من الجسم. 

 

- بالإضافة إلى أن الموز يساعد على تسهيل عملية الهضم لدى الأطفال الرضع، حيث إن تناوله يكون سهلاً فهو طري وليّن، ما يساعد الجهاز الهضمي لدى طفلك على تحسين وظيفته. 

 

- أيضاً من الفوائد التي يوفرها الموز لطفلك أنه يساعد على تنمية قدراته الفكرية والذهنية ويزيد من حدة ذكائه من خلال قدرته على تنشيط الذاكرة، وبالتالي يتمتع طفلك بذكاء حاد. 

 

ما هي فوائد الشوفان للطفل؟

 

- أهم فائدة يمكن ان يوفّرها الشوفان لطفلك هي غناه بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الطفل للنمو، وبالتالي فهو يلعب دوراً مهماً على صعيد نمو الطفل بطريقة صحية وسليمة. 

 

- أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يقدّمها الشوفان للطفل هي تقوية العظام ونمو الأسنان بطريقة صحية، إذ إنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم التي تعمل على تحسين هذا النمو لدى الأطفال. 

 

- وللشوفان أيضاً دور مهم على صعيد تطوير القدرات الذهنية والفكرية للطفل، إذ يساعده على تقوية ذكائه وتطوير الخلايا الدماغية والتركيز بشكل أفضل. 

 

- كما وأن الشوفان يحمي الجهاز الهضمي لدى طفلك من الإضطرابات التي تنتج عن تناول بعض الاطعمة او الحليب، فيحميه من الإمساك والإسهال على حد سواء، كما يمنع عنه عسر الهضم. 

 

لمزيد من المعلومات حول غذاء الطفل، إليك الروابط التالية: 

 

طفلك في شهره الثالث؟ إليك الأطعمة المناسبة له!

7 اطعمة صحية إحرصي دائماً على تقديمها لطفلك!

بعد هذا المقال لن تترددي بتحضير عصير الشمندر لطفلك!

‪ما رأيك ؟