متى تكتشف المرأة أنها حامل من خلال البول؟

متى تكتشف المرأة أنها حامل من خلال البول؟

تتساءل النساء الحوامل عن موعد ظهور الحمل من خلال التحليل الطبيّ والمخبريّ للبول. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي في هذا المقال الذي يعرضه لكم اليوم أن يطلعك على الإجابة المتعلّقة بمتى يظهر الحمل في البول، حيث إن هذا الأمر يساهم في منح المرأة إجابةً أكيدة بالحمل. 

 

متى يظهر الحمل في البول وكيف؟ 

 

فحص البول بالنسبة إلى المرأة الحامل يحصل من خلال طريقتين، وفي هذا الإطار، يشرح موقع صحتي أبرز التفاصيل المرتبطة بكل طريقة على حدة مع تحديد الوقت المناسبة لظهور الحمل في البول. 

 

الطريقة الأولى

 

في هذه الطريقة تعتمد المرأة على الفحص المنزلي للبول، حيث تقوم بشراء الجهاز الخاص بالكشف المنزلي عن الحمل، وبهذه الطريقة تقوم بإجراء الفحص بمفردها. وهناك أسلوبان يمكن للمرأة الحامل إعتمادهما، حيث إنها تقوم على وضع البول في الكوب الطبيّ المخصص له، ومن ثم وضع التحليل المنزليّ فيه؛ أمّا الأسلوب الثاني فيقوم على وضع التحليل في مجرى البول مباشرة فتظهر النتيجة على الفور. أما في ما يتعلّق بالفترة التي تظهر فيها نتيجة الحمل في البول، فنشير إلى أن التحليل المنزليّ يظهر النتيجة في غضون شهر، خصوصاً وأن من المفضّل إجراء هذا الفحص المنزليّ في اليوم الأول من انقطاع الدورة الشهرية. 

 

الطريقة الثانية

 

في هذا الإطار، نشير إلى أن الطريقة الثانية تقوم على التحليل المخبريّ للبول، حيث تحرص المرأة الحامل على أخذ عينة من البول إلى المركز الطبيّ بطلب من الطبيب المختص، حيث تظهر النتائج بشكلٍ أكيد في الشهر الثاني من الحمل، وليس قبل ذلك. ويتمّ إجراء التحليل الطبيّ للبول من خلال إخضاعه لعدد من المواد المساعدة على الكشف عن الحمل في البول.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

فحص البول يكشف الحمل لدى النساء

في هذا الموعد يظهر حملك في اختبار البول

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

‪ما رأيك ؟