متى وكيف يجب أن أحضر أغراض البيبي؟

متى وكيف يجب أن أحضر أغراض البيبي؟

تتوتر الأمهات قبيل اقتراب موعد الولادة بسبب التحضيرات التي يجب القيام بها من ناحية التحضير لهذا الحدث المهم ومن ناحية أخرى مهمة أيضاً وهي عملية تجهيز أغراض البيبي بكل ما يلزمه ويحتاج إليه. لذلك جئناكم بهذا المقال الذي يعمل على تسهيل مهمة تجهيز أغراض البيبي بخاصة للأمهات الحديثات.

 

متى أجهز أغراض البيبي؟

 

يجب على الأم بعد مرور الشهر السابع بخير وسلام أن تبدأ بتجهيز أغراض البيبي دون أن تعرض نفسها للكثير من المجهود للقيام بذلك، لأنه لا يجب أن تنسى أنها هي نفسها في هذه الفترة من الحمل الحساسة لا تستطيع أن تتعب وذلك للحرص على سلامتها الشخصية وسلامة البيبي. في حال قد تمت من تجهيز أغراض البيبي قبل نهاية الشهر التاسع تكون الام قد حققت إنجاز عظيماً يسمح لها بالحصول على المزيد من الوقت لشراء المزيد من اللوازم التي قد تطرأ بشكل فجائي لاحقاً أو بعد الولادة.

 

كيفية تجهيز أغراض البيبي

 

تختلف بدلات الطفل من فصل الى آخر لذلك يجب على الأم أن تسأل الطبيب المختص عن موعد ولادتها لمعرفة الطقس الذي سيحل في هذه الفترة فيصبح بمقدرتها تقدير ما يجب شرائه من ثياب وبدلات للبيبي. الى جانب هذا يجب عند شراء الملابس على الأم الاكتفاء بشراء عدد قليل جداً من البدلات ذات مقاس صفر للمولود الجديد لأن الأطفال سريعين النمو. عند شراء الثياب الداخلية يجب الحرص على التنويع بشرائها، والحرص على شراء ما يزيد عن 5 قطع تتراوح بين أكمام طويلة ودون أكمام أو بدلات بأكمام قصيرة للأيام المعتدلة الحرارة؛ من الأفضل أن تكون هذه البدلات عملية يسهل إلباسها للطفل بشكل سريع ويختصر الوقت، لتسهيل هذه العملية على الأم.

 

ولا يجب أن تنسى الأكسسوارات المكملة لهذه الفترة كمقعد السيارة ومقعد الطعام بالإضافة الى قناني الحليب والماء وماكينات او حبوب التطهير ومن الممكن أيضاً أن تشتري له سريه الخاص في حال لم يكون موجود مكان خاص له ينام فيه بعد عودتهم من المشفى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

ما هي الأغراض الأساسية لتجهيز المولود؟

‪ما رأيك ؟