هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

إن كنت تتحضرين لتكوني أماً عليك أن تكوني على اطلاع على كل ما يلزم المولود الجديد. من هنا نحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك كل ما يلزم المولود الجديد.

 

من حيث الملابس

 

مولودك الجديد يحتاج الى نوعين من الملابس وهي الملابس الداخلية والملابس الخارجية التي يرتديها في كل يوم. الملابس الداخلية هي تلك الملابس القطنية الخاصة بالأطفال الرضع كالبياضات الكاملة التي تغطي الحفاضات مع بنطال ناعم أبيض. أما الملابس الخارجية التي يحتاجها المولود فيمكنك ان تختارينها وفق الجنس ما بين الألوان التي تناسب المولود الذكر وتلك التي تناسب المولودة الأنثى. يفضل أن يتم اختيار الملابس الكاملة أيضاً التي تغطي الرجلين من الأسفل وبالطبع وفق قياس المولود. اختاري الأقمشة الثقيلة في الشتاء والأقمشة الخفيفة في الصيف.

 

ما يختص بسرير المولود

 

اختاري سريراً واسعاً وقوياً للمولود مع فرشة مريحة ومطابقة طبعاً لحجم السرير وغلفي الفرشة بشرشف قطني ليوفر الدفء اللازم للطفل الى جانب غطاء دافئ للطفل أو أكثر بحسب جو المكان.

 

لنظافة الطفل

 

أهم مرحلة هي الاهتمام بنظافة المولود الجديد لذلك أنت بحاجة الى حفاضات تناسب عمر حديثي الولادة مع قطع من القماش قطنية الملمس لتنظيف الطفل عند تغيير الحفاض. للاستحمام تحتاجين الى بانيو بلاستيكي مع ليفة صغيرة ناعمة وشامبو خاص بالأطفال ومنشفة قطنية كبيرة للف الطفل.

 

أمور أخرى يجب تأمينها

 

عليك تأمين كرسي خاص بالسيارة للمولود الجديد مع حرام دافئ عند الخروج وخزانة كبيرة لوضع أغراضه فيها لمنع أي بكتيريا أو عدوى من الانتقال اليه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تتم تحضيرات الولادة؟​ 

تقميط الطفل... هل هو مفيد؟

نصائح اساسية لتساعدي طفلك الرضيع على النوم

‪ما رأيك ؟