نوبات العمل الليلي للحامل تعرّضها للإجهاض

نوبات العمل الليلي للحامل تعرّضها للإجهاض!

الحمل مرحلة دقيقة ومهمة في حياة المرأة، تسعى خلاله إلى الحفاظ فد الإمكان على صحتها وصحة جنينها الذي تريده أن ينمو معافى وبصحة جيدة. لذلك فإن خبر الحمل بالنسبة إلى المرأة العاملة ممكن أن يطرح لديها أسئلة عن إمكانية استمرارها في العمل حتى موعد الولادة، وإن كان عملها سيؤثر على الحمل وعلى حالتها الصحية خلال هذه الفترة.

في السطور التالية سوف نتناول وإياك موضوع العمل في نوبات ليلية للمرأة الحامل، كيفية تأثيره وخطورته على الحمل.

خطر العمل ليلاً بالنسبة للحوامل

بحسب إحدى الدراسات الطبية الدانماركية، فإن عمل المرأة الحامل لنوبتين ليليتين خلال الأسبوع الواحد بين الأسبوع الثامن والأسبوع الثاني والعشرين من الحمل ممكن أن يجعل المرأة أكثر عرضة للإجهاض لأن التعرّض إلى الضوء في الليل يؤثر على الساعة البيولوجية ويقلل إفراز هرمون الميلاتونين، مما يؤثر سلباً على عمل المشيمة.

وقد أتت هذه النتائج لدراسة شملت 22,744 امرأة عالمة في القطاع العام في لدانمارك، حيث عملن 10047 من بينهن في نوبات ليلية، وقد فقدت 740 امرأة من بينهن جنينها. وبعد تحليل النتائج وأخذ العوامل المؤثرة في عين الإعتبار مثل السن والحالة الصحية وكتلة الجسم، خلصت الدراسة إلى أن العمل الليلي لمرتين أسبوعياً للمرأة الحامل يزيد احتمالات الإجهاض بنسبة 23%.

الوظائف المناسبة للمرأة الحامل

على المرأة الحامل التي تريد أن تتابع عملها طيلة فترة الحمل أن تختار وظيفة ملائمة لوضعها، ومن بين هذه الوظائف نذكر:

الوظيفة التي تتطلب العمل على الكومبيوتر: هي وظيفة ممتازة للمرأة الحامل، على أن تقوم هذه الأخيرة بالتحرك والسير قليلاً كل ساعة لحماية نفسها من الدوالي ومن التجلطات ومن الإمساك، وأن تقوم بتمرين أكتافها وظهرها حتى لا تصاب بالتشنجات بسبب فترات الجلوس الطويلة في العمل.

العمل من المنزل:
يمكن للمرأة الحامل أن تختار العمل من المنزل على أن يكون العمل ليس متعباً جداً كإنجاز الدراسات أو الكتابة للمواقع الإلكترونية أو أي عمل يمكنها القيام به بحسب وقتها مع الحصول على فترات الراحة كلما احتاجت لذلك.

المزيد حول صحة الحامل في هذه الروابط:

للحامل... هكذا تخففين من وزنك بأمان

حامل ولا يُمكنكِ النوم... 7 نصائح فعّالة ستُفيدكِ!

بطن الحامل قد يكون صغير الحجم... لهذه الأسباب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا