هل ترغبين في تسريع الحمل؟ 7 خطوات يمكن ان تساعدك

هل ترغبين في تسريع الحمل؟ 7 خطوات يمكن ان تساعدك

تحمل العديد من النساء في الحمل، وانجاب الأولاد، والعمل على تأسيس عائلة. ومن هنا فان العديد من السيدات يسألن دوماً عن أسرع طريقة للحمل، ما يسح لهن بتحقيق هذا الحلم بأقرب وقت ممكن. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي ستساعد في الوصول الى الهدف المنشود بأسرع وقت ممكن.

 

نصائح لحمل سريع

 

هناك مجموعة من الأمور التي يجب التركيز عليها للحصول على حمل صحيّ وسريع ومنها:

 

- الرعاية الصحية قبل محاولة الحمل: اذ يجب على المرأة زيارة الطبيب لإجراء فحص طبي ولكي يعطيها مجموعة من الفيتامينات المطلوبة قبل الولادة خصوصاً حمض الفوليك الذي يساعد على الحماية من بعض التشوهات الخلقية في الجنين. 

 

- حساب ميعاد الدورة الشهرية وأيام التبويض: أن مرحلة التبويض هي أفضل الأوقات التي تؤدي لأسرع طريقة للحمل وبالتالي يجب أن تكون المرأة مدركة تماماً لميعاد التبويض لديها من خلال الاشارات التي يفرزها الجسم وتدلّ على هذا الأمر.

 

- أفضل أوضاع الجماع لحدوث الحمل: على الرغم من أن هذا الأمر ليس مثبتاً علمياً الاّ أن العديد من الاشخاص يتحدثون عن أوضاع معينة لممارسة العلاقة الزوجية هي الأفضل لإمكانية حدوث الحمل.

 

- الاستلقاء في الفراش بعد الجماع: ينصح دوماً بالاستلقاء في الفراش لمدة من 10 – 15 دقيقة من دون الحاجة لرفع القدمين في الهواء بل يجب فقط عدم الذهاب الى الحمام. 

 

- عدم لإفراط في محاولة الحمل: ليس من الضروري أن يكون ممارسة الجماع والمحاولة اليومية خلال مرحلة التبويض من أسرع الطرق للحمل على الرغم من أنها تساعد في زيادة فرص الحمل الاّ أنه يفضل المحاولة بصورة منتظمة في أيام التبويض وما حولها. 

 

- ممارسة الرياضة بشكل معتدل: إن ممارسة الرياضة عادة صحية خاصة إن كانت تساعدِ على المحافظة على وزنك الاّ أنه في المقابل فان الإفراط في ممارسة الرياضة قد يؤثر على التبويض وانتظامه، وقد يؤخر عملية الحمل كلها.

 

- الابتعاد عن التدخين والتدخين السلبي: سواء التدخين أو التدخين السلبي هو من الأمور التي تقلل من الخصوبة بطرق عديدة؛ حيث أنها تؤثر على نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وبالتالي تؤثر على عملية التبويض كلها.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لتسريع فرص الحمل:

 

هل الابرة التفجيرية تؤدي حتماً الى الحمل؟

هل حان وقت التبويض؟ 5 طرق منزلية لتعرفي الجواب

هل تريدين زيادة فرص حملك؟ احرصي على تناول هذه الفيتامينات

‪ما رأيك ؟
من انوثة