هل الابرة التفجيرية تؤدي حتماً الى الحمل؟

هل الابرة التفجيرية تؤدي حتماً الى الحمل؟

تحوّلت الابرة التفجيرية الى واحدة من أحدث وأفضل التقنيات التي تستعمل عند النساء اللواتي يرغبن بالانجاب ويصعب هذا الأمر بالطرق الطبيعيّة. وباتت هذه التقنية من التقنيات المستعلمة بكثرة خصوصاً وان نتائجها تكون مضمونة في كثير من الأحيان وتوصل الى الهدف المطلوب. فما هي نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية

 

قبل الحديث عن نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية، سنشرح الطريقة التي تعطى فيها الابرة التفجيرية ما يسمح لها بأن تكون من أكثر الطرق فعالية من حيث القدرة على الحمل، بحيث تعطى هذه الابرة عن طريق الحقن العضلي أو الحقن تحت الجلد يوم بلوغ البويضة الحجم المناسب للتلقيح بعد أن تخضع المرأة للإبرة التفجيرية قد تبدأ أعراض الحمل بالظهور والتي تتضمّن المغص القوي في بطنها يرافقه ألم في الظهر وألم في بطنها من جهة المبايض.

 

فالاباضة تحصل في غالبية الأوقات بعد مرور ما يقارب 36 ساعة على حقن الإبرة التفجيرية، الاّ أن هذا الوقت غير ثابت كونه يختلف باختلاف جسم كل امرأة وقوة الابرة، على أن تخضع المرأة في هذا الوقت الى متابعة طبيّة دقيقة لتحديد الموعد المناسب لانفجار البويضة والتي يمكن من بعدها ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعيّ للوصول الى الحمل المطلوب، خصوصاً وانه بعد هذه الفترة تخرج البويضة إلى قناة فالوب وتستمر لمدة 24 ساعة فقط ثم تموت بعدها.

 

ومن هنا تشير العديد من الأبحاث التي أجريت حول مدى فاعلية ابرة التفجير لناحية قدرة المرأة على الحمل، وقد تمكن الباحثون من الوصول الى نتيجة مؤكدة ان نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية تكون مرتفعة جداً ومضمونة الى حدّ كبير اذا ما تمكنت المرأة من المحافظة على الحمل والانتباه الى ذاته خصوصاً في الأيام الأولى واتباع التعاليم الطبية كاملة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة لزيادة فرص الحمل:

 

كيف تضاعفين خصوبتك وتزيدين من فرص حملك؟

هل تريدين زيادة فرص حملك؟ احرصي على تناول هذه الفيتامينات

هل تعانون من تأخر الانجاب؟ مارسوا الرياضة لتحسّنوا فرص الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة