هل تريدين تقديم الزبادي لطفلكِ؟ اليكِ المعلومات التي يجب أن تعرفيها

هل تريدين تقديم الزبادي لطفلكِ؟ اليكِ المعلومات التي يجب أن تعرفيها

يعدّ الزبادي من أكثر الخيارات الصحية للطفل في سن الفطام، فهو شهيّ وغنيّ بالكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان. كما أنّه يحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة طفلك، وهو مصدر ممتاز للبروتين سهل الهضم للصغار. لكن تبقى المشكلة الوحيدة بإمكانية عدم تقبل الطفل للزبادي، ومعرفة الأم الوقت المناسب لتقديمه له، إليك إذاً المعلومات الكافية في هذا الموضوع من موقع صحتي.


متى يعطى الزبادي للرضع؟

ينصح الأخصائيون الطبيّون عادة الأطفال بتقديم الزبادي للأطفال الرضع من عمر السبعة أو الثمانية أشهر، وذلك بعد البدء بتقديم الخضروات والفواكه والحبوب أولًا، مع مراعاة أن يكون الزبادي مصنوعاً من الحليب المبستر كامل الدسم، لأنه يحتوي على الدهون الضرورية لنمو الطفل بشكل جيد.


كيف تقدّمبن الزبادي لطفلي الرضيع؟

- إبدئي تدريجياً: إبدئي بتقديم ملعقة صغيرة من الزبادي في اليوم الأول من إطعامه، مع زيادة الكمية تدريجياً في اليوم التالي، وذلك لمدة أربعة أيام على التوالي. راقبي ظهور أي أعراض للحساسية على طفلك مثل الطفح الجلدي أو التورم أو الحكة أو سيلان الأنف، وفي حالة ظهور أي من الأعراض المذكورة عليكِ التوجه فوراً لطبيب الأطفال واتباع تعليماته بدقة.

- تقديمه ضمن النظام الغذائي: بعد التأكد من عدم ظهور حساسية على الطفل، يمكنك تقديم الزبادي لطفلك ضمن نظامه الغذائي اليومي بطرق مختلفة، وابتكار وصفات شهية ومفيدة له.

- عدم إستبدال الحليب به: يؤكد الأطباء على ضرورة عدم إستبدال الحليب بالزبادي، بل إعطاء الطفل الإثنان معاً.

 

كيف تشجعن طفلكِ طفلي على تناول الزبادي؟

غالباً ما يحب الأطفال الزبادي كما هو، ولكن هناك بعص الحالات التي لا يتقبله الطفل، ما يضطرك للبحث عن طرق مختلفة لتقديمه له بنكهات مختلفة ومميزة دون إجباره. من هذه الخطوات

1- إبدئي بتناوله بنفسك أمامه.

2- أظهري علامات الاستحسان والاستمتاع بتناوله.

3- إدمجيه مع نوع آخر من النكهات التي يستهويها الطفل.

 

 كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لمعلومات أكثر حول صحة طفلك، إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

ما الذي يبسس تقشر الجلد عند الرضيع؟

كل ما يجب أن تعرفينه عن لقاح الشهرين للرضيع

بالخطوات... طريقة ولا أسهل لتنظيف طفلك من الحفاض!

‪ما رأيك ؟