هل تظهر اعراض الدورة الشهرية خلال الحمل؟

هل تظهر اعراض الدورة الشهرية خلال الحمل؟

بعض الآلام التي ترافق المراة الحامل تشبه الى حد كبير آلام الدورة الشهرية، إلا أن هذه الآلام يمكن أن تختلف عن تلك التي تظهر قبل الدورة أو بعدها. وفي هذا الإطار، موقع صحتي إختار أن يوضح لك حقيقة ظهور الام الدورة الشهرية اثناء الحمل، كي تكوني على اطلاع كاف حولها. 

 

ما هي الآلام التي تشعر بها المراة الحامل؟ 

 

- تشعرين خلال فترة الحمل ببعض الأوجاع القريبة من الحوض وهي غالباً ما تشبه آلام الدورة الشهرية، يمكن أن تبقى هذه الآلام بشكل دوري لحاجة الجسم الى عمل المبيض، ولكن لا تقلقي فلن تحدث الدورة الشهرية، إلا أن أوجاعها قد تبقى خصوصاً في حال اقترب موعدها وفق المعتاد. وهذا الامر مرده الى الوظيفة الطبيعية للمبيض التي تستمر حتى في فترة الحمل إلا أنها لا تفرز البويضات. 

 

- الآلام التي تشعرين بها خلال الحمل يمكن أن تشبه اعراض الدورة الشهرية ولكنها لا تحصل بالفعل، حيث إن الآلام في البطن أو التصلب في الصدر أو الأوجاع في الظهر يمكن أن تبدو وكأنها اعراض الدورة الشهرية، ولكن الواقع مختلف تماماً حيث إنها أعراض طبيعية للحمل، خصوصاً في حال كنت تعانين من التعب واالرهاق الشديدين. 

 

- ايضاً تجدر الاشارة الى أنك خلال الحمل قد تعانين من بعض الآلام الناتجة عن غياب الدورة الشهرية، حيث إن الاوجاع التي ترافقها في العادة لا تختفي، إنما تتحول الى اوجاع مرتبطة بالحمل، وبالتغيرات الجسدية التي تشهدينها في هذه الفترة. 

 

ما هو الحل للتخلص من هذه الآلام؟

 

بعض الحلول البسيطة يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه الآلام، فإن كانت لا تزال خفيفة يمكنك الاكتفاء ببعض الراحة لتستعيدي عافيتك. وفي حال ازداد الالم، يمكنك أن تتناولي بعض المشروبات الساخنة التي تساعد على الاسترخاء والتخفيف من الآلام الحادة. بالاضافة الى أن الاستحمام بالماء الفاتر يساعد ايضاً على التخفيف من هذه الاوجاع. كما أن وضع بعض الكمادات الدافئة على منطقة الألم تساعد على التخلص من هذه الآلام. ولا تتناولي أي دواء خلال فترة حملك من دون استشارة الطبيب، فهو الوحيد الكفيل بوصف الأدوية المناسبة لك. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمل في المواضيع التالية: 

 

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الاول!

تناولي المكسرات خلال الحمل لصحتك وصحة جنينك!

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة