هل يفيدكِ عصير الرمان خلال حملك؟

هل يفيدكِ عصير الرمان خلال حملك؟

من الأطعمة التي تُنصح المرأة الحامل بتناولها لفوائدها الصحية العديدة نذكر الرمان الذي يتميّز بتركيبته الغنية الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الحامل والجنين، فمن المهم أن تقوم الأم بإدخاله إلى نظامها الغاذئي بانتظام لتستفيد من هذه الفوائد. وفي ما يلي نطلعك على التركيبة الغذائية لعصير الرمان، ونعدد لك الفوائد التي تحصل عليها المرأة الحامل من جراء استهلاكه.


التركيبة الغذائية لعصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على كمية قليلة من السّعرات الحراريّة، االكربوهيدرات، البروتينات النباتية، إلى جانب نسبة منخفضة من الدهون، بينما يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية. ويحتوي عصير الرمان على مجموعة الفيتامينات B إلى جانب الفيتامين C والفيتامين E والفيتامين K، والمعادن والأملاح المفيدة العديدة، كالصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، الماغنيزيوم، الزنك، وحمض الفوليك والمانغنيز والفوسفور والسيلينيوم.

فوائد عصير الرمان للحامل والجنين

- بما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، يساهم عصير الرمان في حماية الجنين من التشوهات الخلقية التي ممكن أن تصيب الحبل الشوكي، كما وفي نموه بشكل صحي.

- مضادات الأكسدة التي يحتويها هذا العصير إصافة إلى الفيتامين C من شأنها أن تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة والحماية من الأمراض.

- أما الألياف الغذائية فهي تلعب دوراً هاماً في حماية المرأة من الإمساك الذي تتعرض له خلال الحمل نتيجة بطء عمل الإمعاء بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسدها.

- أما الكالسيوم فهو يحمي عظام الأم وأسنانها، ويساهم في بناء عظام قوية عند الطفل النامي في أحشائها.

- الحديد الذي يحتويه عصير الرمان يمنع إصابة الأم والطفل بفقر الدم خلال الحمل، كما أن الفيتامين C يساهم في ذلك لأنه يساعد الجسم في امتصاص الحديد من مصادره الغذائية.

- يساهم عصير الرمان أيضاً في صبط معدل ضغط الدم عند الحامل مما يساهم في حمايتها من الإصابة بتسمم الحمل.

- ويساهم أيضاً في تعديل مستوى السكر في الدم مما يحميها أيضاً ويحمي جنينها من مضاعفات سكري الحمل.

المزيد حول فوائد الرمان في هذه الروابط:

كيف يؤثّر تناول الرمان على ضغط الدم؟

هل يفيد تناول الرمان لانقاص الوزن؟

فوائد الرمان على الريق ستدفعكِ الى تناوله يومياً من دون تردد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة