هل يفيد الأفوكادو الحامل؟

هل يفيد الأفوكادو الحامل؟

يعتبر الأفوكادو من أنوع الأطعمة الآمنة جداً لناحية إدراجها في نظام المرأة الحامل الغذائي. فالأفوكادو تحتوي على كميات أكبر من العناصر الغذائية الرئيسية مثل البوتاسيوم التي تعد مهمة لنمو الجنين وتطوره، كما انها غنية بالدهون الجيدة والفيتامينات والمعادن الأخرى، والتي لها تأثير إيجابي على الحمل.

 

الأفوكادو للحامل


مصدرٌ ممتازٌ لحمض الفوليك

إن نقص حمض الفوليك يمكن أن يسبب عيوب خلقية عند الأطفال. من هنا، يجب أن تحرص الحامل على تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، وبشكلٍ خاص الأفوكادو، الذي يوفر حوالي 5 ملغ من حمض الفوليك لكل نصف كوب.

 

يعالج فقر الدم

يمكن أن يؤدي نقص الحديد أثناء الحمل إلى فقر الدم عند النساء الحوامل وهذا ما يعتبر من بين المشاكل التي تؤثر على صحة ونموّ الجنين. يحتوي الأفوكادو على كميات وفيرة من الحديد اللازمة أثناء الحمل، لذلك من المهم أن تدرجه الحامل في نظامها الغذائي اليومي ولكن بكمياتٍ معتدلة.

 

يساعد على الهضم

أمراض المعدة والإمساك شائعة أثناء الحمل، ولكن هناك بعض الأطعمة الصحية التي يمكن ان تساعد على حلّها أمها الأفوكادو. محتوى الألياف الغنية في الأفوكادو يساعد في الهضم وينشّط حركات الأمعاء، ما يمنع بالتالي الإمساك وتراكم الالتهابات في الجسم.

 

غنيّ بالفيتامينات

إن الأفوكادو هو من بين الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخصوصاً B1 و B2 و B5 و B6 و C و E و K ، وكلها ضرورية لنظام غذائي الأم ومهم للجنين المتنامي في رحمها.

 

محاربة غثيان الصباح

إن غثيان الصباح هو أحد الأعراض الشائعة المبكرة للحمل والتي تجعل المرأة الحامل متعبة للغاية في الأشهر الثلاثة الأولى. الأفوكادو هو من الأطعمة الغنية بالفيتامين C وهو مفيدٌ لعلاج هذه المشكلة بشكلٍ سريع وفعّال.

 

يحافظ على مستويات الكوليسترول والسكر

يساعد الاستهلاك المنتظم للأفوكادو في الحفاظ على مستويات الكوليسترول ومستويات السكر أثناء الحمل، ذلك وفقاً لدراسة أجراها علماء من  Nutrition Science Solutions الأمركية.

 

ما هي الكمية الصحية من الأفوكادو في اليوم؟

من الأفضل أن تتناول الحامل نصف ثمرة من الأفوكادو في اليوم فقط، لأن الاستهلاك الزائد قد يؤدي إلى آثار جانبية أبرزها زيادة الوزن.

 

لقراءة المزيد حول صحة الحامل اضغطوا على الروابط التالية:

3 أمراض لا يجب الإصابة بها أثناء الحمل

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

4 نصائح لتفادي الامراض المعدية أثناء الحمل

 

‪ما رأيك ؟