هل يمكن أن يحدث الحمل من المذي وحده؟

هل يمكن أن يحدث الحمل من المذي وحده؟

المذي هو غير المني الذي يحمل الحيوانات المنوية. المذي هو عبارة عن سائل شفاف يفرز خلال عملية الجماع لتسهيل الإيلاج قبل قذف السائل المنوي. فهل يمكن للمذي أن يسبب الحمل؟ اذا كنت تسألين نفسك السؤال ذاته، تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي لمعرفة الجواب.

 

احتمال كبير لحدوث حمل

 

نعم يمكن للمذي أن يسبّب الحمل لأنّه قد يحتوي على حيوانات منوية، وذلك في حال ترافق مع إيلاج للعضو الذكري في المهبل. ولكن بالرغم من أن المذي يمكنه أن يسبّب الحمل، الا أنّ فرصك للحمل تختلف بحسب عوامل أخرى. من أبرزها:

 

انّ الفترة من يوم 5 الى 10 من الدورة الشهرية تعتبر من الفترات غير المخصبة، أي التي لا يحدث فيها حمل، هذا في حال كانت الدورة منتظمة وبطول لا يقل عن 28 يوماً. ولكن قد يحدث في بعض الحالات نضج مبكر للبويضة، فتحدث الإباضة باكراً قبل اليوم الرابع عشر من الدورة، وبالتالي من الممكن أن يحدث الحمل في تلك الفترة.

 

من المعروف أنّ الحيوانات المنوية لا تعيش الاّ في بيئة خصبة وفي أجواء محدّدة جدّاً من الحرارة والرطوبة، وبالتالي اذا لامست الجلد، او الماء، أو تعرّضت للهواء الخارجي، أو للأسطح الجافة ستموت في ظرف دقائق قليلة. لذلك الحمل في هذه الحالة غير ممكن، إذا تمت ملامسة اليد الملوثة بالحيوانات المنوية للفرج، أو حتى ان تمّ ادخالها داخل المهبل. وفي حال تمّ غسلها أو بقيت ملوثة فلا خطر لحدوث حمل، لأنّ الحيوانات المنوية ستكون قد فقدت قدرتها على الحركة وعلى الإلقاح. لذلك ان لم يحدث إيلاج في المهبل فلا داعي هنا للقلق، اذ لا يوجد أي احتمال لحدوث الحمل مطلقاً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حدوث الحمل:

 

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

هل يمكن حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية؟

4 أسباب أساسية لحدوث الحمل المفاجئ

‪ما رأيك ؟