5 نصائح للتخفيف من ألم مرحلة ظهور الأسنان عند طفلك!

5 نصائح للتخفيف من ألم مرحلة ظهور الأسنان عند طفلك!

التسنين هي مرحلة إلزامية من حياة الطفل، وإن عملية ظهور الأسنان تكون مؤلمة جداً وطويلة المدى غالباً، وطفلك يحتاج منك في هذه المرحلة الى الكثير من الاهتمام والاحتضان والحنان، ويجب عليك الحرص على تهدئة آلام صغيرك قدر الإمكان من خلال هذه النصائح الضرورية التالية التي نقدمها من صحتي:

 

الأقمشة المبللة المثلجة

 

من الممكن التخفيف من ألم التسنين عند طفلك بقطعة قماش مجمدة، من خلال تبليلها وتجميدها لمدة 30 دقيقة، ويمكن لطفلك أن يعض على الجزء المجمد مع الإمساك بالجزء الجاف،  ما يمنحه الشعور بالراحة ويقلل من شعوره بالتوتر والألم.

 

الهاء الطفل بالألعاب والنشاطات

 

للسيطرة على ألم ظهور الاسنان، من الضروري إلهاء طفلك والحرص على إبقائه مشغولاً، ولتفادي شعور طفلك بألم غير محمول إصطحبي طفلك برحلات ونوهات إلى الحديقة، وشجعيه على اللعب والقيام بالأنشطة لالهائه عن آلامه.

 

لا تترددي بحكّ لثته

 

من الفعاّل جداً أن تقومي بحكّ لثة طفلك بإصبع نظيف وتكرار هذه العملية لمرات متعددة، وذلك لأن وضع القليل من الضغط على منطقة الألم من شأنه أن يمنح طفلك بعض الراحة. ومن الممكن الإستعانة بجلّ اللثة الحيوي الموجود في الصيدليات لأنه يساعد على تخفيف الألم في هذه المرحلة عند طفلك.

 

تزويده بحلقة تسنين مبردة

 

اعطي طفلك حلقة التسنين المبردة لأنها تعمل كبلسم مخفف، مع ضرورة وضع الحلقة في البراد وليس في الثلاجة وذلك لأن البرد القارس ليس جيد للطفل وقد يحدث بعض الحروق.

 

إعتماد الجزرة غير المسلوقة  

 

إذا كان طفلك قد بلغ 6 أشهر من العمر، قومي بغسل وتقشير جزرة صغيرة نيئة، وضعي طفلك في وضعية الجلوس وزودية بالجزرة لعضها، ولكن إحذري لأن هذه التقنية دقيقة، ويجب أن يكون الطفل فيها تحت المراقبة الدائمة.

 

إقرأوا عبر صحتي المزيد من المعلومات عن التسنين عند الأطفال:

 

5 طرق للتخلص من آلام التسنين عند الأطفال!

هل الإسهال من أعراض التسنين عند طفلكِ؟

طفلك يعاني من مشاكل التسنين؟ 4 طرق مفيدة لتخفيف الألم!

 

‪ما رأيك ؟