طفلك يعاني من مشاكل التسنين؟ 4 طرق مفيدة لتخفيف الألم!

طفلك يعاني من مشاكل التسنين؟ 4 طرق مفيدة لتخفيف الألم!

يمرّ كل طفل بفترة التسنين المزعجة والمؤلمة التي تنعكس سلباً عليه وعلى والدته، لأنها تسبب لها الإرهاق والتعب بسبب بكاء الطفل المتواصل من الألم. لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لك كيفية العناية بالطفل أثناء فترة التسنين.

 

1- من أجل تخفيف الألم عن طفلك وجعله يتخطى فترة التسنين المزعجة، يمكنك أن تأخذي قطعة من الشاش المطهّر وتمرّريها على لثة الطفل بهدوء بعد تغميسها بالقليل من العسل. هذه الخطوة تساعد في تهدئة ألم اللثة كما وأنها في الوقت عينه تزيل عنها البكتيريا وتساعد على بروز السن منها بشكل أسهل.

 

2- يعمد الأطفال في فترة التسنين الى حكّ الأسنان بأغراض قاسية من أجل الشعور بالراحة والتخلص من الألم، لذلك قدّمي لطفلك عضاضة جميلة من الألون التي يحبّها واختاريها من النوع الذي يوضع في الثلاجة ويبرد حتى تهدئ من ألم اللثة بفعل التسنين.

 

3- فرك اللثة بزيت الزيتون مفيد في جعلها طرية مما يخرج السّن منها بطريقة أسرع ويريح الطفل من ألمه في الوقت ذاته. من ناحية أخرى يمكنك أن تفركي لثة الطفل بمكعب من الثلج لتخديرها.

 

4- من ضمن الإجابة حول كيفية العناية بالطفل اثناء فترة التسنين، ننصحكم باستشارة الطبيب لكي يصف للطفل الدواء الأفضل الذي يمكن دهن اللثة به وتخديرها لإراحته من الألم.

 

بعد أن تستشيري الطبيب حول ألم اللثة والتسنين يمكنك أن تقدمي له القليل من دواء الألم الذي يعمل على خفض الحرارة من أجل إزالة الألم وتمكين الطفل من النوم. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

خففي آلام التسنين عند طفلك مع هذه الوصفات المنزلية السهلة

خففي عن طفلك ألم التسنين مع هذه الخطوات البسيطة!

كيف تتصرفين مع اعراض التسنين عند طفلك؟

 

 

‪ما رأيك ؟