6 فوائد صحيّة ستدفعكِ الى تقديم سمك السلمون دائماً لطفلكِ!

6 فوائد صحيّة ستدفعكِ الى تقديم سمك السلمون دائماً لطفلكِ!

فضلاً عن مذاقه الفريد اللذيذ والمميز، فإن السلمون هو من الأسماك التي تتميّز بقيمتها الغذائية العالية والتي لها فوائد صحية رائعة للجسم، لكونه من الأنواع الغنية بأحماض الأوميجا 3 المفيدة والضرورية للصحة. كما أن السلمون مرتفع في نسبة البروتين ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم في العديد من العمليات الحيوية.

 

وللإطلاع على فوائد سمك السلمون للأطفال تابعي معنا هذه السطور من صحتي:

 

فوائد سمك السلمون للأطفال

 

يعدّ سمك السلمون من المأكولات البحرية الشهيرة والشهية، وهو طبق قليل في السعرات الحرارية، وتناوله يمنح الطفل العديد من الفوائد الصحيّة، ومن أبرزها:

 

- المساعدة على النوم: يعتبر سمك السلمون من المصادر الممتازة لمادة الـTryptophan التي تساعد على الإسترخاء، وهو بالتالي يحدّ من حالات الأرق، ويقصّر الوقت اللازم لخلود طفلكِ الى النوم.

 

- المساهمة في نمو الدماغ: إن تناول السلمون خلال الحمل أو في فترة الإرضاع يساهم في تنمية قدرة طفلك على التعلّم وتحسين مهاراته الاكاديمية، وذلك لأن هذا النوع من الأسماك يحتوي على مستويات مرتفعة من الـ DHA الأساسي للجهاز العصبي. وهنا نشير الى أن تناول الطفل المنتظم للسلمون قبل الدخول إلى المدرسة، يعزز الأداء الاكاديمي عنده ويحميه من حالة نقص التركيز وفرط الحركة.

 

- الوقاية من إضطرابات القلب: أحماض الأوميجا 3 الموجودة في السلمون تساعد في خفض معدل الالتهاب في الجسم، وتحمي من خطر تصلب الشرايين وإضطربات القلب والسكتات المفاجئة.

 

- تقوية العظام: التناول المنتظم لأحماض أوميجا 3 يساهم في الوقاية من هشاشة العظام، مع الإشارة الى أن البروتينات الصغيرة في السلمون لها القدرة على تنظيم وثبات عملية إنتاج الكولاجين في الغضاريف، ما يعني تقوية عظام طفلكِ وحمايتها.

 

- تحسين أداء المخ والذاكرة: تناول السلمون في فترات الطفولة يساعد على تقوية ذاكرة الطفل ويعزز عمل المخ بشكل أفضل.

 

- حماية العيون: كميات الأوميجا 3 العالية الموجودة في السلمون تساعد في الوقاية من جفاف العين وتحمي النظر عند طفلكِ.

 

لمزيد عن فوائد السلمون تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

السلمون كلّه منافع للحامل والجنين!

فوائد عديدة لسمك السلمون تجعله أساسياً في نظامكم الغذائيّ

السلمون للرجيم... خيار مثالي لهذه الأسباب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا