7 خطوات تزيد فرصكِ بالحمل... لا تتجاهليها أبداً

7 خطوات تزيد فرصكِ بالحمل... لا تتجاهليها أبداً

تريدين زيادة فرص حملكِ ولا تعرفين ما العمل؟ ما عليكِ سوى اتّباع بعض النّصائح الكفيلة بمساعدتكِ على تحقيق مبتغاكِ.

 

ثمّة بعض الخطوات الأساسيّة والضروريّة التي يُنصح بأن تتبعيها من أجل زيادة فرص حملكِ، تعرّفي عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

حافظي على وزنٍ صحّي

 

أن يكون وزنكِ صحياً من أكثر الأمور التي يجب أن تنتبهي لها من أجل زيادة فرص حملكِ؛ إذ أنّ الوزن المثالي مرآة صحّتكِ.

 

يُشار إلى أنّ المقصود بالوزن المثالي أن يكون وزنكِ مناسباً بحيث لا يؤثّر على الحمل ولا على صحّة الجنين، وليس أن تكوني نحيفةً أو رشيقة.

 

مارسي التّمارين الرياضيّة

 

تُعتبر الرياضة من أهمّ الأمور التي تساهم في تقوية جسمكِ بحيث يكون مستعدّاً للحمل الصحّي.

 

من هنا، فإنّ ممارسة الرياضة تجعل جسمكِ أكثر استعداداً للحمل والولادة؛ لذلك ينبغي عليكِ ممارسة الرّياضة حتى ولو ببعض التّمارين الخفيفة، كالمشي يومياً.

 

تخلّصي من السّلبية

 

إنّ صحّتكِ النفسيّة تُؤثر على عمليّة التبويض وهي أساس حدوث الحمل؛ فكلّما كانت نفسيّتكِ مرحةً وأكثر راحة كلما زادت فرصكِ بالحمل والإنجاب.

لذلك عليكِ التخلّص من السلبيّة وتبسيط الأمور بالإضافة إلى السعي الدائم لتحقيق السّعادة في أسرتكِ.

 

انتبهي لعلاقتكِ مع الشّريك

 

من الضّروري أن تكون حياتكِ مع زوجكِ سليمةً وأن تكون العلاقة الزوجيّة منظّمة وبعيدة من التوتّر خصوصاً إذا كنتِ متشوّقة للحمل.

 

كلّ هذه الأمور تؤثّر على عمليّة التبويض في جسمكِ كي تُصبح البويضة جاهزة أكثر للإخصاب في فترة الدورة الشهريّة التي يجب أن تكون منتظمةً أيضاً.

 

إتبعي نمط حياةٍ صحّي

 

ينبغي أن تكون عدد ساعات نومكِ مثاليّة لكي تحصلي على الراحة الكافية، مع ضرورة أن تتجنّبي بعض الوضعيّات غير الصّحيحة عند الوقوف أو الجلوس واحرصي على تفادي رفع الأشياء الثقيلة.

 

إبتعدي عن الملابس الضيّقة

 

حاولي الابتعاد عن الملابس الضيّقة في حياتكِ اليوميّة من أجل السّماح بتسرّب الهواء بشكلٍ جيّد إلى جسمكِ والمساعدة على التحرّك بشكلٍ أفضل.

 

حافظي على صحّتكِ العامّة

 

من أهمّ الشّروط لحدوث الحمل أن تكون صحّتكِ العامة سليمةً من العيوب والمشاكل التي قد تؤثّر على الحمل، مع وجوب الاهتمام بنظافتكِ الشّخصيّة تفادياً لالتقاط العدوى.

 

قد لا تولين أهمّية كبرى لهذه الأمور المذكورة ولكنّها أساسيّة جداً في زيادة فرص الحمل لديكِ، لذلك لا يجب أن تُهمليها أبداً.

 

المزيد عن كيفية زيادة فرص الحمل على هذه الروابط:

 

عند التخطيط للحمل... فيتامينات ضرورية لك ولطفلك المقبل! 

‪ما رأيك ؟