Sohati - 8 تأثيرات إيجابيّة للسبانخ على صحّة الحامل!

8 تأثيرات إيجابيّة للسبانخ على صحّة الحامل!

لا شكّ في أنّ التغذية السليمة تلعب دوراً أساسياً في ضمان سلامة الحمل والحفاظ على صحّة الحامل والجنين،  نظراً لتأثيرها المُباشر على كلّ وظائف الجسم.

 

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على تأثير السبانخ على صحّة الحامل.

 

يحمي من الأنيميا

 

يُساعد تناول الحامل للسبانخ في حمايتها من الإصابة بفقر الدم الحادّ أو الأنيميا؛ وذلك لتوفّر عناصر الحديد والفولات التي تُعزّز صحّة الحامل وتُلبّي حاجتها من عنصر الحديد الضّروري في الحفاظ على صحّتها وصلابتها.

 

يمنع الولادة المُبكرة

 

يُفيد السبانخ في منع حدوث الولادة المبكرة في حال كانت الحامل مُعرّضة لها؛ نظراً لغناه بمادة الفولات التي تتميّز بالقدرة على التّقليل من احتمال التعرّض للإجهاض أو الولادة المبكرة.

 

يُخفّف آلام الحمل

 

يُساهم تناول الحامل للسبانخ في تخفيف بعضٍ من آلام الحمل النّاتجة عن الزيادة في الوزن والتقلّبات في هرمونات الجسم خلال الحمل؛ لاحتوائه على مضادات الالتهابات الطبيعيّة وعلى مادةٍ فعالةٍ لصحّة الحامل وجنينها.

 

 

يقي من الإمساك والبواسير

 

يُساعد السبانخ في منع تعرّض الحامل للإمساك والبواسير وهما من الأعراض الشّائعة التي تواجهها أثناء فترة الحمل؛ ، وذلك لما يحتوي عليه من الألياف الكفيلة بتليين وتسهيل حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، وتدعم عمليّة الأيض.

 

يحمي من أعراض ومشاكل صحّية عدّة

 

من المُمكن أن تنقص كمّية الفولات في جسم الحامل، لذلك فإنّ تناولها للسبانخ ضروريّ لأنّه يحميها من قلّة الشّهية وفقدان الذّاكرة ومن التهابات اللثة وحدوث الإسهال.

 

يُعزّز صحّة الجهاز المناعي

 

يضعف جهاز الحامل المناعي قليلاً خلال فترة الحمل، لذلك لا بدّ من تناول السبانخ لأنّه يُعزّز صحّة هذا الجهاز ما يمنع إصابة الحامل بالعديد من الأمراض لاحتوائه على نسبٍ عاليةٍ من فتيامين سي.

 

يُقوّي العظام

 

يعمل السبانخ على تقوية وزيادة صلابة عظام الحامل كما يُفيد في النّمو السليم للجنين؛ وذلك لما يحتوي عليه من عنصر الكالسيوم المهمّ في نموّ وبناء العظام.

 

مُفيدٌ لضغط الدم

 

يُعتبر السبانخ قادراً على التقليل من مستوى الضّغط في الدم، لأنّه غنيّ بمادة النيترات التي تُحافظ على المعدّل الطّبيعي لضغط الدم، ويُبقيه تحت السيطرة.

 

بعد الاطّلاع على الفوائد التي يُقدّمها السبانخ للحامل، لا بدّ من أن تحرص على إدخاله ضمن النّظام الغذائي اليوميّ على أنّ تكون الكمّية مُعتدلة؛ لأنّ الإفراط في تناوله خلال الحمل يُمكن أن يُصيب الحامل بمشاكل صحّية عديدة.

 

تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:

 

4 مخاطر لتناول الطّعام لشخصين أثناء الحمل

فوائد الروبيان للحامل مُدهشة... تعرّفي عليها

ما هي أفضل أنواع النشويّات المُفيدة خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟