إليكِ بعض الطرق الطبيعية الفعّالة لعلاج دوالي الحمل!

إليكِ بعض الطرق الطبيعية الفعّالة لعلاج دوالي الحمل!

الدوالي هي عبارة عن تلك الأوعية الدموية المتورمة التي تتواجد في الساقين، ولكن يمكن أن تظهر في أي مكان في النصف السفلي من الجسم، حتى المستقيم أو الفرج. عندما تنتفخ هذه الدوالي خلال الحمل، وتبرز فوق سطح الجلد، فإنها تخلق كتلاً أرجوانية اللون التي تبدو مقلقة ولكنها غير ضارة.

 

متى تبدأ الدوالي بالظهور أثناء الحمل؟

يمكن أن تتطور الدوالي في أي وقت أثناء الحمل، لكنها تميل إلى أن تصبح أكبر وأكثر وضوحاً كلما تقدم الحمل. بعد الولادة، سوف ينخفض تورم الدوالي، وتعود كما كانت في السابق.

 

علاج دوالي الحمل

تنشيط الدورة الدموية

 من المهم أن تنشّطي دورتكِ الدموية من خلال المشي كلما استطعتِ، وقومي أيضاً برفع ساقيكِ عند الجلوس. قومي بثني كاحليك بين الحين والآخر، وكسر عادة الجلوس مع وضعية تقاطع الرجلين. سوف تساعد هذه الاستراتيجية على تنشيط الدورة الدموية في جسمكِ، والتقليل من أعراض دوالي الحمل.

 

ارتداء ملابس مريحة

احرصي على ارتداء الملابس - بما في ذلك الملابس الداخلية - الواسعة والمريحة جداً، خاصة حول الجزء العلوي من ساقيك. لا ترتدي أحزمة أو جوارب ذات حافة مطاطية ضيقة، وابتعدي عن الأحذية الضيقة والكعب العالي.

 

التقليل من تناول الملح

 إن تناول الكثير من الملح يضخّ المزيد من السوائل في الأوعية الدموية مما قد يزيد من الضغط في الأوردة. يمكن أن ينتقل السائل الزائد إلى أنسجة ساقيكِ ويجعلهما مع الكاحل منتفخين ومتورمين. اشربي الكثير من الماء لمساعدة جسمكِ في الحفاظ على توازن السوائل المناسب.

 

النوم على جانبكِ الأيسر

 مع تقدم الحمل، يصبح من المريح بشكل كبير الاستلقاء على الظهر. إذا كنتِ تعانين من دوالي الحمل، يجب أن تحاولي النوم على جانبك الأيسر وليس على الجانب الايمن. هذا الامر يمنع الرحم من الضغط على الأوردة في البطن ويساعد على خروج الدم من ساقيكِ خلال الليل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟