سوف تتفاجئين بأضرار الاندومي على صحتكِ خلال الحمل!

سوف تتفاجئين بأضرار الاندومي على صحتكِ خلال الحمل!

 

من بين جميع الامور التي تولين لها أهمية قصوى خلال الحمل، فإن النظام الغذائي خلال هذه الأشهر التسعة هو ما يتصدر القائمة. فعليكِ ان تعلمي ان كل قطعة صغيرة من الطعام تتناوليها أثناء الحمل يصل إلى جنينكِ. ولكن، وفي عصرنا الحالي، حيث كل شيء فوري وسريع، هل من الآمن أن تتناول الحامل الاندومي او المعكرونة الفورية أثناء الحمل؟

 

أضرار الاندومي على الحامل

يوصي الاطباء انه من الأفضل الحد من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة خلال الحمل. وبينما تعتبر الاندومي او المعكرونة الفورية نوعاً من الوجبات السريعة، وسهلة التحضير (كل ما تحتاجينه هو الماء الساخن)، إلا أنها ليست مغذية. فكل ما تحتويه الاندومي هو النشا وكميات كبيرة من الملح والنكهات الاصطناعية والدهون المشبعة. كما يتم استخدام المواد المضافة مثل غلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) والمواد الحافظة لتعزيز النكهة وإطالة العمر الافتراضي.

وبما ان الحمل يجعلك بالفعل عرضة للتورم واحتباس الماء، فالكثير من الصوديوم يجعل هذه الظروف أسوأ. يمكن لنظام غذائي عالي الملح أيضاً أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ويضر بصحتك.

تفتقر الاندومي أيضاً إلى العناصر الغذائية الحيوية مثل البروتين والفيتامينات والمعادن والألياف، لذلك لا يجب أن تكون وجبة اساسية ولا يجب الإفراط في تناولها. واعلمي أن الاندومي التي تحتوي على الخضار المضافة مليئة بالمواد الحافظة الإضافية.

لذلك، من الافضل ان تلتزمي بالأطعمة الطازجة وغير المعالجة قدر الإمكان، وسوف تجنّبي جنينكِ السكر الزائد والصوديوم وغيرها من الإضافات غير الصحية.

 

كيفية جعل الاندومي وجبة صحية؟

إذا كنتِ تتوقين إلى وعاء من المكرونة الفورية او الاندومي، يمكنك الاستمتاع بها من حين لآخر، ولكن لا تفرطي أبداً في تناولها. وكلما فعلتِ ذلك، لا تنسي أن تجعليها صحية أكثر عن طريق إضافة الخضار المسلوقة بكميات وافرة. أيضاً، حاولي التقليل من الملح، وحتى انه من الافضل تجنبه.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة