علامات تستطيعين من خلالها معرفة أنك حامل

علامات تستطيعين من خلالها معرفة أنك حامل

تتساءل المرأة في الكثير من الأحيان عن الطريقة التي يمكنها من خلالها أن علم بأنها حامل قبل زيارة الطبيب لذلك اخترنا لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات تدور حول كيفية معرفة بداية الحمل.

 

الشعور بثقل في الظهر

 

هذا العارض هو من اول أعراض الحمل التي قد تشعر بها المرأة وتكون هذه العلامة حقيقة من علامات الحمل فتشعر الحامل بألم شديد في أسفل الظهر مصحوباً بثقل وهذا الشعور بالثقل سببه الرئيسي الحمل ويجب على المرأة أن تنتبه لك خطوة تقوم بها للحفاظ على الجنين ولكن ثقل الظهر لا يصيب كل النساء بل تصاب به لحد أكبر النساء اللواتي كن يعانين بالأساس من ألم الظهر.

 

آلام مستمرة في أسفل البطن

 

هذه الآلام تشبه الدورة الشهرية عند المرأة فبحال شعرت بها من دون أن يوافيها الحيض في ثلاثة أيام يجب عليها أن تزور الطبيب لتتأكد من صحة حملها وتكون هذه الأوجاع على هيئة تقلصات تظهر وتختفي ولكنها تكون خفيفة في الكثير من الأحيان. 

 

انقطاع الدورة الشهرية

 

من أهم الأعراض التي تشير الى الحمل عند المرأة هي انقطاع الدورة الشهرية بشكل خاص عند النساء اللواتي تكون دورتهن منتظمة، وهذا الأمر بالطبع يشمل النساء دون الأربعين لأن الدورة لديهن تبدأ بعدم الانتظام ومن ثم تنقطع كلياً. 

 

ضعف الرؤية والشعور المستمر بالنعاس

 

ضعف الرؤية يبدأ عند المرأة مع الحمل وهذا الأمر يرافقها خلال الحمل في الكثير من الأحيان حتى الأوقات التي تسبق الولادة، كما أن الكسل والشعور بالنعاس بشكل مستمر هو من العلامات المشهورة عند المرأة الحامل وهنا تعلم أنها حامل وقد يمتد هذا الشعور للشهر الرابع على أكثر تقدير.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟​ 

ما هي إبر تثبيت الحمل؟

غثيان الصباح... علامة جيدة لصحّة الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة