كيف تحافظين على سلامة اسنانكِ وتعتنين بها خلال الحمل؟

كيف تحافظين على سلامة اسنانكِ وتعتنين بها خلال الحمل؟

من المهم أن تعتني بأسنانك أثناء الحمل، ذلك لأنه وخلال هذه الفترة يمكن للتغيّرات الهرمونية أن تزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة والتي بدورها يمكن أن تؤثر على صحة الجنين. من هنا، واذا أردتِ ان تتعرفي على طرق العناية بصحة اسنانكِ خلال الحمل، لا بدّ من ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

العناية بالاسنان خلال الحمل

تنظيف الأسنان

قومي بتنظيف أسنانكِ بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين في اليوم واستخدمي الخيط مرة في اليوم. استخدمي فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، ما يقلل من احتمالية التسبب بجروحِ في اللثة. يمكن للتنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط أن يزيل البلاك ويساعد في الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك خلال الحمل.

 

غسول الفم

إذا لم تتمكني من تنظيف أسنانك بالفرشاة بسبب القيء، يمكنكِ ان تلجئي الى غسول الفم الخالي من الكحول والذي يمكن ان تجديه في الصيدلية. أو بإمكانكِ تحضير غسول للفم بمزيج من ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء. يمكن أن يساعد تشطيف الفم بهذا الغسول في تقليل كمية الحمض في فمك.

 

زيارة الطبيب

لا تترددي في زيارة طبيب الأسنان خلال الحمل وإجراء فحص أسنان منتظم. ان هذا الامر يساعد على تشخيص أي مشكلة محتملة ومنع تفاقمها والتسبب بإلتهاباتٍ وتسوسٍ في الأسنان خلال الحمل. عند الفحص، احرصي على اطلاع طبيبكِ بحملكِ.

 

 تناولي الأطعمة الصحية

عليكِ ان تركزي على تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون وخبز الحبوب الكاملة والمعكرونة ومنتجات الألبان قليلة الدسم. وبالمقابل، احرصي على الإمتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر واشربي الماء بدلاً من المشروبات السكرية. لا يساعد تناول الأطعمة الصحية على تزويدك وطفلك بمغذيات مهمة، بل ايضاً بتوفير الكالسيوم والبروتين والفوسفور والفيتامينات A و C و D التي تعزز نمو أسنان طفلك بشكل صحي.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟