ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السابع من الحمل؟

ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السابع من الحمل؟

ان بلوغكِ الشهر السابع من الحمل يعني انكِ شارفتِ على نهاية هذه المرحلة الدقيقة من حياتكِ وبات لقاء طفلكِ قريباً جداً. من هنا، وفي حال كنتِ تتساءلين عن نموّ طفلكِ وعن وزنه خلال هذا الشهر، فلا بدّ من قراءة السطور القادمة.

 

وزن الجنين في الشهر السابع

خلال الشهر السابع من الحمل، يبلغ طول طفلك ما يزيد قليلاً عن 39.9 سم من الرأس إلى الكعب، ويزن حوالي 1.5 كلغ، وهو نفس وزن جوز الهند تقريباً. مع نمو طفلكِ، سيكون لديه مساحة أقل للتحرك في رحمك، لذلك قد تلاحظين أن ركلاته تبدو مختلفة قليلاً لكنه لا يزال يتحرك كثيراً كما كان من قبل. إذا لاحظت انه لا يتحرّك كثيراً، فلا بدّ من ان تتصلي بطبيبكِ على الفور.

بحلول نهاية هذا الشهر، قد يبدأ طفلك في الاستعداد للولادة عن طريق تغيير وضعيته بحيث يوجّه رأسه إلى الأسفل. لذلك، وخلال نهاية الشهر السابع من الحمل، قد يصل طول طفلك الى أكثر من 43.7 سم من الرأس إلى الكعب، ويزن حوالي 1.9 كلغ - أي ما يعادل وزن حبة الأناناس تقريباً.

 

كيف يتطور الجنين في الشهر السابع؟

خلال الشهر السابع من الحمل، يطوّر طفلكِ تلك الأعضاء والأنظمة التي ستساعده على العيش خارج الرحم. على سبيل المثال، بدأت رئتيه في إنتاج مادة تسمح لهما بالتمدد والتقلص بشكل صحيح.

كما ويتمكّن الطفل خلال الشهر السابع من فتح وإغلاق عينيه، كما وقد يصبح قادراً على الشعور بالتغيرات في الضوء والظلام، وقد يستجيب للأضواء الساطعة بالحركة أو الركل.

إن جسمه ايضاً خلال الشهر السابع قد بدأ بتكوين الدهون، ما يجعله بشرته اكثر مرونةً وصحةً. كما وقد بدأت خلايا بشرته في إنتاج الميلانين، وهي صبغة طبيعية تساعد على إعطاء البشرة لونها.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟