نصائح مفيدة للحامل طيلة مدة الحمل

نصائح مفيدة للحامل طيلة مدة الحمل

تختبر المراة الحامل الكثير من التغيرات على الصعيد الجسدي والصحي والنفسي، ولا بد من اتباع بعض النصائح خلال مرورها بهذه التغيرات كي تتمكن من الحفاظ على صحتها خلال هذه الفترة، والحفاظ على سلامة الطفل ايضاً. لذا نقدم لك اليوم بضع نصائح للحامل يمكنها الاعتماد عليها طوال فترة الحمل وصولاً الى الولادة.

 

أولاً، تحتاج المراة الحامل طيلة فترة الحمل التي تمر بها الى ثماني ساعات من النوم المريح والهانئ كي تتمكن من التخلص من التعب والارهاق اللذين ينتجان عن الحمل.

 

ثانياً، من الامور ايضاً التي تحتاجها المراة الحامل خلال فترة الحمل ان تتفادى التعرض للضغوط الجسدية، خصوصاً لناحية البطن والظهر، فهذين الموضعين يكونان حساسين للغاية في هذه الفترة، ما يسبب لها آلاماً حادة جداً. 

 

ثالثاً، كلذك على المراة الحامل ان تتفادى رفع الاغراض الثقيلة او نقل بعض قطع الاثاث المنزلي من مكان الى آخر، فهذا الامر يعرضها في مراحل مختلفة الى الاضرار بالطفل، وفي بعض الحالات الى الاجهاض.

 

رابعاً، من المهم أن تمارس المراة الحامل الرياضة الخفيفة والمناسبة لشهر الحمل الذي هي فيه، وهذا الامر يساعدها على تحمل بعض الضغوط الناتجة عن الحمل، بالاضافة الى تحسين المزاج المتقلب الذي قد تشعر به في بعض الاوقات. 

 

خامساً، الالتزام بنظام غذائي صحي يضمن لجسمها الفيتامينات والمغذيات كافة التي تحتاجها، بالاضافة الى توفير الغذاء المناسب لنمو الطفل بطريقة سليمة وصحيحة، لذا من المفضل استشارة الطبيب في هذا الشأن.

 

سادساً، من الامور التي قد تتأثر بالحمل هي البشرة، فتتعرض البشرة لدى المراة الحامل للكثير من التغيرات، منها ما يصبح دهنياً، ومنها ما يصبح جافاً، لذا على المراة أن تدرك هذا الامر وتتبع بعض الارشادات الضرورية للحفاظ على صحة بشرتها تماماً كما تحافظ على صحة جسمها.

 

نصائح عديدة من موقع صحتي على كل حامل ان تلتزم بها:

 

كيف تتفادين فقر الدم اثناء الحمل؟

مراحل تمر بها كل مرأة حامل ويجب ان تستعد لها

كيف تعالجين مشكلة الغازات خلال حملك؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا