هذه الأطعمة لا تنسي تناولها في الشهر السادس من حملكِ!

هذه الأطعمة لا تنسي تناولها في الشهر السادس من حملكِ!

تحرص المرأة الحامل على اكتسابها الغذاء المناسب لها ولجنينها، ويتغيّر هذا الغذاء حسب أشهر الحمل. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك أن تطلعي على أفضل أنواع الأطعمة المقترحة للحامل في الشهر السادس.

 

أفضل الأطعمة المناسبة للحامل في الشهر السادس

 

- تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتينات من أفضل أنواع الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل أن تتناولها في فترة الحمل، خصوصاً الشهر السادس، فهي تحتاج إلى البروتينات التي تساعد في نمو الطفل بطريقة ملائمة. وفي هذا الإطار، يمكنك تناول بقوليات والبيض والشوفان والقمح وغيرها، بعيداً عن اللحوم الحمراء الدهنية والأسماك الغنية بالدهون أيضاً.

 

- بالإضافة إلى أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تعتبر أيضاً مفيدة للمرأة الحامل، حيث تحرص على إدراجها ضمن نظامها الغذائي في الشهر السادس من الحمل. ومن الأطعمة المناسبة نذكر البطاطا، المعكرونة، الذرة والموز وغيرها.

 

- الخضار أيضاً من أهم العناصر الغذائية التي يجب على المرأة الحامل في الشهر السادس أن تتناولها، وهذا الأمر يساعدها في الحصول على الغذاء الكامل والشامل في هذه المرحلة. مختلف أنواع الخضار يمكن للحامل تناولها، ولكن من المهم تنظفيها جيداً وتعقيمها لتفادي الإصابة بالجراثيم او الفيروسات، ومن بين هذه الخضراوات هناك السبانخ، الجزر، الطماطم والجرجير وغيرها.

 

- أيضاً على الحامل ألاّ تنسَ إدراج الفواكه في قائمة الغذاء الذي يجب أن تتناوله في شهرها السادس من الحمل، فهي غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية التي تفيدها في هذه الفترة وتساعد جنينها على النمو بطريقة صحيحة وسليمة. ومن بين هذه الفواكه، يمكن تناول الموز والكيوي والتفاح وغيرها.

 

- ولا تنسي أن تتناولي الحليب الذي يحوي الكالسيوم والبوتاسيوم الضروريين لجسمك في الشهر السادس من الحمل، لذا لا تهملي تناوله كي تمنحي جسمك الكالسيوم الذي تخسرينه مع نمو طفلك بدرجة كبيرة. 

 

اقرأوا المزيد عن فترة الحمل في الشهر السادس على هذه الروابط:

 

إستمتعي بركلات جنينك خلال الشهر السادس!

هل مغص الحمل في الشهر السادس خطير؟

هل تقلصات الرحم في الشهر السادس خطيرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة