هل تقلصات الرحم في الشهر السادس خطيرة؟

هل تقلصات الرحم في الشهر السادس خطيرة؟

ما هي تقلصات الرحم في الشهر السادس وما تأثيرها على الحمل؟ اليوم من موقع صحتي سنعرفك الى هذا الموضوع عن كثب فخذي منه ما يهمك من معلومات.

 

دلالات تقلصات الرحم في الشهر السادس

 

في الكثير من الأجيان تشعرين كحامل في الشهر السادس من الحمل بتقلصات الرحم وهذه الحالة من الممكن أن تتعرض لها عدة نساء وتستمر ما بين الدقيقة والدقيقة والنصف من دون أن تتسبب للمرأة بأي شعور بالانزعاج وقد تتكرر التقلصات لديها ما بين مرة أو مرتين في كل ساعة من الوقت وأما الإسم الذي يطلق على هذه التقلصات فهو براكستون هيكس. في أغلب الأحيان تشير تقلصات الرحم في الشهر السادس الى أن الرحم لا يزال محافظاً على تماسك أنسجته العضلية والتي تبقي الرحم بوضع جيّد استعداداً للمخاض والولادة. 

 

التقلصات مع تقدم الحمل عند المرأة

 

عندما تبدأ أشهر الحمل بالتقدم عندك تصبح التقلصات أكثر شدة وأكثر ألماً وفي الكثير من الأحيان قد يدفع هذا الأمر بك الى الشعور وكأنك ستلدين. نعود ونكرر بأن هذه التقلصات وعلى الرغم من حدتها لا تعد من الأمور المخيفة خلال الحمل ولكنها قد تمنحك مساعدة واضحة وبخاصة تقلصات الرحم في الشهر السادس لأنك تتدربين من خلالها على تمارين التنفس التي ستمارسينها في خلال الولادة. 

 

الشعور بالراحة مع تقلصات الرحم في الشهر السادس

 

كيف يمكن أن تشعري كامرأة حامل بالراحة خلال تقلصات الرحم في الشهر السادس؟ من أجل التخلص من هذه التقلصات ننصحك بالراحة والاستلقاء أو النهوض والسير لمسافات قصيرة. إعملي على تغيير نشاطاتك للتخفيف من حدة الألم التي تتسببها لك التقلصات ويمكنك كذلك أخذ حمام دافئ. أما إن كنت غير مطمئنة بالطبع تستطيعين في أي وقت الاتصال بالطبيب لتشخيص الحالة على الفور.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تقلصات الرحم عبر موقع صحتي:

 

كيف تخففين من أوجاع تقلّصات الرحم خلال الحمل؟

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن تقلصات الرحم خلال الحمل

انتبهي من تقلصات الشهر السابع خلال الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة