هذه الاعراض ستلاحظينها منذ الاسبوع الاول من الحمل

هذه الاعراض ستلاحظينها منذ الاسبوع الاول من الحمل

الاسبوع الاول من الحمل هو نقطة الانطلاق في المسيرة الطويلة ذات الاشهر التسعة في الحمل لدى المرأة، ولا بد من التركيز على اهمية هذا الاسبوع والاطلاع على المعلومات الوافرة المرتبطة به. لذا اخترنا في موضوعنا من صحتي لهذا اليوم ان نتعرف سوياً على ابرز ما يميز الاسبوع الاول من الحمل. 

 

أعراض الحمل في الاسبوع الأول

 

- توقف الدورة الشهرية لدى المراة الحامل، يبدأ في الاسبوع الاول من الحمل، وقد تلاحظ المراة في هذا الاسبوع تأخراً في موعد الدورة ما يدعوها الى الشك في حملها. 

 

- التعب المستمر هو أيضاً من اعراض الاسبوع الاول من الحمل، حيث تعاني المراة من تعب مستمر وإن لم تقم بأي مجهود كبير. 

 

- ألم بسيط أو شديد في منطقة الصدر وهذا الامر مرده الى كبر حجم الصدر في الاسبوع الاول من الحمل، حيث انها تلاحظ هذا الفرق فوراً. 

 

- انتفاخ بسيط في منطقة اسفل البطن، حيث ان المرأة تشعر وكأن بطنها بات أكبر حجماً، ولو بنسبة بسيطة وقليلة. 

 

- الحاجة الى الدخول الى الحمام بصورة مستمرة خصوصاً في فترة الليل من ابرز الاعراض التي تشهدها المراة الحامل في الاسبوع الأول من الحمل، وهذا ينتج عن ازدياد عمل الكلى بسبب تدفق الدم الزائد أثناء الحمل.

 

- الشعور بالغثيان في الاسبوع الاول من الحمل امر شائع جداً وهو من الاعراض الاكثر بروزاً في هذه الفترة من الحمل. وغالباص ما تعاني المرأة الحامل من الغثيان في الفترة الصباحية المبكرة. 

 

- التقلب بالمزاج بين الفرح والحزن والحنين والرغبة في البكاء، امر طبيعي في هذه المرحلة الأولية من الحمل، لذا تعتبر من اعراض الحمل في الاسبوع الاول، حيث غن غالبية النساء يعانين من هذا الامر في بداية حملهن. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تكون نفسية المرأة أثناء الحمل؟

انت في الاسبوع السادس عشر من الحمل؟ هكذا سيكون شكل جنينك 

لن تصدّقي مدى فائدة زيت الزيتون خلال فترة الحمل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة