هذه التغيرات تشهدينها في الشهر الخامس من الحمل

هذه التغيرات تشهدينها في الشهر الخامس من الحمل

ما هي التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل في الشهر الخامس من الحمل؟ سؤال سنقدم لك اليوم الإجابة حوله من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول الشهر الخامس من الحمل.

 

- في الشهر الخامس من الحمل تمر المرأة بتغيرات خارجية عديدة ويبان الحمل بشكل واضح عليها لذلك تكسب وزناً من باقي الأشهر وفي هذه الفترة يكون ضغط الدم لديها منخفضاً نسبة للأشهر الباقية. في الكثير من الأحيان قد تشعر المرأة الحامل بالدوار والغثيان والإغماء عند الوقوف أو الجلوس أو عند الاستحمام وهذا أمر طبيعي ولو كان في الشهر الخامس. يقوم جسم الحامل في هذا الشهر بإنتاج المزيد من الدم لتكوين البلازما ومن الممكن أن تعاني المرأة الحامل من أعراض معينة كمثل نزف اللثة أو الأنف...

 

-  في الشهر الخامس من الحمل تستمر الزيادة في السعة الرئوية فتزداد نسبة التنفس عند الحامل في الشهيق والزفير وقد تشعر بضيق النفس وأما من حيث الجهاز الهضمي فمن الممكن أن يستمر الشعور بالإمساك والحرقة نتيجة لتمدد الرحم ومفعول هرمون الرحم.

 

- تمر المرأة في الشهر الخامس من الحمل بتغيرات في الثديين فيكبر حجمهما وتظهر فيهما عروقاً واضحة نتيجة لتدفق الدم والزيادة في حجم الغدد اللبنية. 

 

- تعاني المرأة في الشهر الخامس من الحمل من بطء في جريان البول نتيجة تمدد الرحم واسترخاء العضلات وقد تشعر بحرقة عند التبول مع ألم في البطن أم الظهر. 

 

- تشعر المرأة في الشهر الخامس من الحمل بأولى حركات الجنين وهي من أجمل الأمور التي تختبرها في أشهر الحمل كلها. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع اشهر الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

هذا ما تحتاجين الى معرفته عن الشهر الأول من الحمل

مشاكل تختبرينها في شهرك السادس من الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة