5 نصائح غذائية تنبهي إليها بعد الولادة!

5 نصائح غذائية تنبهي إليها بعد الولادة!

تحتاج المراة الى العناية الصحية بشكل مستمر خصوصاً بعد الولادة، فهي ستخسر الكثير من الفيتامينات نتيجة الرضاعة، كما وأنها بحاجة الى الغذاء الكامل والصحي لتتمتع بصحة سليمة تساعد على منجها الطاقة التي تحتاجها للعناية بالطفل. وفي هذا المقال من صحتي، تجدين مجموعة نصائح غذائية للمراة بعد الولادة، تساعدك في هذا الاطار. 

 

أولاً، من الشائع جداً لدى النساء الحوامل بعد الولادة أن يسارعن الى اعتماد نظام غذائي صحي يساعدهن على خسارة الوزن، او اتباع حمية معينة للتنحيف، ولكن الامر قد يكون مضراً بصحتهن خصوصاً إن كن يرضعن اطفالهن، لذا في هذه الحالة عليهن التوقف عن هذا الامر الخاطئ واتباع بعض التمارين الرياضية لخسارة الوزن والحرص على تناول الطعام الصحي الملائم. 

 

ثانياً، ايضاً من النصائح الغذائية الصحية التي نقدمها لك في هذا المقال من صحتي ان لا تتواني عن تناول أي نوع من انواع الطعام الصحية التي تساعد على الحصول على الغذاء الكامل والشامل للتمتع بصحة سليمة وتوفير الغذاء الكامل لمولودك الجديد ايضاً. 

 

ثالثاً، من المهم أيضاً في مرحلة ما بعد الولادة أن تقوم المراة بشرب كميات كبيرة من السوائل التي تساعدها على التمتع بالنشاط والطاقة المساعدة على الحركة والاعتناء بالطفل الجديد. هذا بالاضافة الى ان شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل الاخرى الصحية تساعدها على الرضاعة بشكل اكبر وأكثر فعالية. 

 

رابعاً، ايضاً على المراة ان تتنبه بعد الولادة الى اختيار انواع الطعام غير المضرة بصحة الطفل، فبعض انواع الطعام تسبب عسر الهضم للطفل وتؤثر بشكل سلبي على الحليب الذي يتناوله عند الرضاعة، على الغرار الثوم والبقول. 

 

خامساً، قد تحتاج المراة بعد الولادة الى مكملات صحية تساعدها على الحصول على الكمية الكافية والمناسبة من المعادن والفيتامينات والكالسيوم، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر ومراجعة الطبيب عند الحاجة الى تناول مثل هذه المكملات. 

 

اليك ابرز النصائح ما بعد الولادة من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تسرّعين عملية تعافيك بعد الولادة؟

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟