هذه الطرق الفعّالة تخلصكِ من الغازات خلال الحمل!

هذه الطرق الفعّالة تخلّصكِ من الغازات خلال الحمل!

 يمكن أن يؤدي الحمل إلى الكثير من التغييرات في جسمك والتي يمكن أن تجعلك تشعرين بعدم الراحة في بعض الأحيان. فمن المحتمل ان تعانين من الغازات في هذه الفترة، مما قد يجعلك تشعرين بعدم الراحة وحتى بالإحراج. ولكن، لا تقلقي هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن ان تساعدكِ في التخلص من هذه المشكلة، فتابعي القراءة.

 

كيف تتخلص الحامل من الغازات؟

اشربي الكثير من الماء

حافظي على رطوبة جسمك بشرب الكثير من الماء على فترات منتظمة خلال النهار. في الواقع، ابدئي يومك بشرب كوب من الماء واحتفظي دائماً بزجاجة من هذا السائل الطبيعي الذي يجدد بشرتك ويمنح الحيوية لجسمك. يمكنك أيضاً شرب عصائر الفاكهة حيث يساعد هذا الامر في إزالة السموم من جسمك ومنع الانتفاخ والغازات.

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

اذا كنتِ تعانين من الغازات خلال الحمل، من المهم ان تضيفي الجزر والتفاح والشوفان والخضروات الورقية والكمثرى إلى نظامك الغذائي لأنها تساعد في امتصاص الماء من جهازك الهضمي. تحرك الألياف الطعام عبر الأمعاء بسهولة، ما يمنع مشكلة الإنتفاخ وبالتالي يخلصكِ من الغازات.

 

تناولي وجبات صغيرة من الاطعمة

بدلاً من تناول ثلاث وجبات ثقيلة يومياً، يمكنك تقسيمها إلى ست وجبات أصغر على مدار اليوم. تناولي وجباتك على مهل. لا تقومي بإبتلاع الطعام على الفور، بل امضغيه جيداً قبل تناول الملعقة التالية. تجنبي أيضاً الأطعمة المقلية وغير الصحية.

 

اشربي شاي الأعشاب

هذا علاج منزلي شائع للغاية لمعالجة مشاكل المعدة أثناء الحمل. من المعروف أن أوراق النعناع وشاي التوت الأحمر يساعدان في عملية الهضم ويخلصكِ من الغازات. لا تقومي بغلي الشاي العشبي كثيراً لأن هذا يمكن أن يدمر خصائص الشفاء التي يمتلكها. شاي أوراق النعناع يوفر الراحة من الغازات أثناء الحمل، خصوصاً اذا قمتِ بإضافة العسل إليه وشربه مرتين في اليوم. يمكنكِ شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من أي شاي عشبي أثناء الحمل يومياً. ومع ذلك، لا تشربي الكثير من شاي الاعشاب لأنه قد يؤدي إلى مضاعفات أخرى أثناء الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة