هل من الآمن ان تتناول الحامل الهوت دوغ؟

هل من الآمن ان تتناول الحامل الهوت دوغ؟

بمجرد أن تصبح المرأة حاملاً، فإنها تريد بطبيعة الحال أن تعرف أنواع الاطعمة التي تحتاج إلى تجنبها وتلك الآمنة لطفلها. وفي حال كانت المرأة الحامل ترغب في تناول الهوت دوغ خلال هذه الفترة، فهل يكون ذلك آمناً؟ أو انها يمكن ان تهدد صحة جنينها؟

 

الهوت دوغ للحامل

يعتبر الهوت دوغ آمناً للأكل أثناء الحمل، طالما تمّ طهيه على حرارة أكثر من 71 درجة مئوية. أي نوع من اللحوم المصنعة، مثل الهوت دوغ، النقانق، السلامي أو اللحوم الباردة، يمكن أن تكون ملوثة بالبكتيريا أثناء مرحلة التعبئة والتغليف. يمكن أن تنتقل بكتيريا معينة تسمى الليستريا من الأم إلى الجنين، مما يؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت. لحسن الحظ، تعدّ عدوى الليستريا نادرة جداً، حيث تحدث في 3 أشخاص فقط لكل مليون في العالم كل عام. ويمكن قتل الليستيريا بسهولة عن طريق طهي اللحم جيداً.

يحتوي الهوت دوغ والعديد من اللحوم المعالجة الأخرى أيضاً على النتريت الذي يستخدم لقتل البكتيريا وكذلك لإعطاء النكهة واللون. في حين كان هناك بعض الجدل حول سلامة النيتريت في السنوات الأخيرة، لا يوجد دليل طبي على أنها ضارة للجنين النامي، خاصة عند التركيزات التي أوصت بها إدارة الغذاء والدواء.

ولكن في حين أن الهوت دوغ آمن للأكل أثناء الحمل، إلا أنه قد لا يكون الخيار الأفضل من الناحية التغذوية إذا تم تناوله بشكل منتظم. تحتوي قطعة من الهوت دوج لحم بقري على حوالي 200 سعرة حرارية و 7 غرامات من البروتين. ومع ذلك، فإنه يحتوي أيضاً على 12 غراماً من الدهون و 500 ملغ من الصوديوم. هذه الكمية ليست ضارة للجنين بشكلٍ مباشر، ولكن يجب بالمقابل تناول الفواكه والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان بانتظام.

 

نصيحة:

إذا كنتِ تريدين تجنب المخاطر المرتبطة بالبكتيريا أو النترات يمكنكِ تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، بالإضافة الى صدور الدجاج والاسماك.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة