هل من الصحيّ إعتماد الفيلر خلال فترة الحمل؟

هل من الصحيّ إعتماد الفيلر خلال فترة الحمل؟

على الرغم من الحمل، ترغب نساء كثيرات في الحفاظ على جمالهن، لذا يتساءلن عن جدوى الفيلر. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، إطلعي عن كثب على المزيد من المعلومات حول صحة الفيلر للحامل، وهل من مضاعفات تنجم عنه؟ ومتى يمكن تطبيقه في الحمل؟ الإجابات في الأسطر التالية.

 

هل من الصحي تطبيق الفيلر للحامل؟

 

  • - التعرّض للفيلر خلال فترة الحمل يمكن أن يؤثر سلباً على صحة المرأة الحامل وعلى جنينها، حيث إن هذه المواد التي تتسرّب إلى داخل الجلد يمكن أن تسبب في بعض الحالات الإلتهابات التي تتطلب تناول بعض الأدوية كمضادات حيوية وغيرها.

  •  

بالتالي، يسبب ذلك خللاً في الحمل ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من المضاعفات على الجنين، خصوصاً في فترة الأشهر الأولى. ففي هذه الأشهر يكون نمو الطفل دقيقاً، وتأثير هذه المواد يمكن أن يسبب بتشوهات خلقية له في كثير من الحالات.

 

  • - كما أن الفيلر يمكن أن يؤدي إلى إصابة المرأة الحامل بالسرطان، نتيجة بعض المضاعفات التي قد تنجم عنه، والتغير الهرموني الكبير الذي يشهده جسمها. لذا من المفضّل عدم الخضوع للفيلر في فترة الأشهر التسعة، إنما اتباع طرق المكياج الطبيعية التي لا تؤثر على الحمل ولا تعرّض الجنين لبعض المشاكل الصحية والتكوينية.

  •  

  • - ومن الأضرار التي يمكن أن تظهر لدى الأطفال نتيجة استعمال الأم للفيلر هي الخلل في الحجم والوزن لديهم، بالإضافة إلى الولادة المبكرة وخلل في التكوين الجسمي لديهم.

  •  

  • - بالإضافة إلى أن الفيلر يمكن أن ينعكس بطريقة سلبية على صحة البشرة لدى المرأة الحامل، إذ انها تكون شديدة الحساسية في هذه المرحلة، ما يجعل بعض العوامل تؤثر سلباً عليها، فيظهر لدى المرأة الحامل الكلف عند الخدين، إلى جانب جفاف البشرة.

 

اقرأوا المزيد عن حقن الفيلر على هذه الروابط:

 

حقائق ضرورية لا تغفلي عنها قبل خضوعك لحقن الوجه بالفيلر!

ما لا تعرفينه عن أضرار الفيلر الدائم!

ما هي أنواع حقن الفيلر تحت العين؟ الجواب مع صحتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة