هل من الممكن أن تعرفي نوع الجنين في البيت؟

هل من الممكن أن تعرفي نوع الجنين في البيت؟

تشعر كلّ امرأة حامل بالإثارة والتشويق للقاء طفلها لأول مرة بعد حمله في أحشائها لمدة 9 أشهر. كما انها من الممكن أن أيضاً ان تشعر بالفضول لإكتشاف نوعه، أي إذا كان ذكراً أم أنثى. وهذا الأمر يمكن أن يدفعها نحو البحث عن طرق منزلية تساعدها في الوصول إلى الجواب. ولكن هل يوجد فعلاً طريقة لتحديد نوع المولود في المنزل؟

 

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

تكثر المعتقدات الخاطئة والروايات المتداولة بين النساء حول إمكانية معرفة نوع الجنين في البيت. فمنها ما ينصح المرأة بفتل خاتم زواجها على بطنها، وفي حال كان يتحرك بشكلٍ دائري فعلى الاغلب أنها فتاة، وأيّ طريقة أخرى يمكن أن يكون صبي. كما ويعتقد البعض الآخر أن شكل البطن قد يدلّ أيضاً على جنس المولود...

ولكن، في الواقع إن معرفة نوع الجنين في البيت هو امر مستحيل، وليس أبداً من الطرق المؤكدة ولا يمكن أن أبداً الإستناد عليها علمياً. من هنا، لا بدّ من زيارة الطبيب والخضوع للتصوير بالموجات فوق الصوتية أو حتى لنوعٍ معيّن من فحص الدم.

 

طريق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

الموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هي عبارة عن اختبار روتيني قبل الولادة تمّ إجراؤه من قبل الطبيب. يستخدم هذا الاختبار الموجات الصوتية لإنشاء صورة لطفلك، وغالباً ما يُستخدم للتحقق من نمو طفلك وصحته. وبما أن التصوير بالموجات فوق الصوتية يخلق صورة لطفلك، يمكن أن يكشف أيضاً عن جنسه. يحدّد معظم الأطباء إجراء الموجات فوق الصوتية للكشف عن جنس المولود في حوالي 18 إلى 21 أسبوعاً، ولكن قد يتم تحديد الجنس عن طريق الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر من 14 أسبوعاً.

 

فحص السائل الأمنيوسي

إن هذا الاختبار يساعد على تشخيص اكتشاف مشاكل النمو في الجنين. يجمع طبيبك كمية صغيرة من السائل الأمنيوسي، الذي يحتوي على خلايا تشير إلى تشوهات. يتم اختبار الخلايا من أجل متلازمة داون، وانشقاق العمود الفقري، وحالات وراثية أخرى.

قد يوصي الطبيب بفحص السائل الأمنيوسي إذا اكتشف التصوير بالموجات فوق الصوتية وجود خلل، أو إذا كان عمرك أكبر من 35 في وقت الولادة، أو إذا كان لديك تاريخ عائلي من اضطراب الكروموسوم. يمكنك إجراء هذا الاختبار بين الأسبوع 15 و 18 أسبوعاً من الحمل، ويستغرق حوالي 30 دقيقة وبمكن أن يكشف أيضاً جنس المولود.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة