7 أسباب تشجّع الحامل على تناول السبانخ!

7 أسباب تشجّع الحامل على تناول السبانخ!

تُعتبر التغذية السليمة خلال الحمل الأساس الذي يرتكز عليه مبدأ الحفاظ على صحّة الحامل وجنينها، إذ تدخل ضمن إطار الخطوات الأساسيّة والهامّة التي على الحامل أخذها بالإعتبار، والحرص على تطبيقها من خلال اتّباع نمطٍ غذائي صحّي ومتوازن يحتوي على مختلف العناصر الغذائيّة من فيتامينات ومعادن ضروريّة.

هل يُنصح بإضافة السبانخ إلى النظام الغذائي الخاص بالحمل؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد السبانخ للحامل.

 

تخفيف الآلام

يحتوي السبانخ على مركّبات مضادة للإلتهابات تساهم في التقليل من الآلام والأوجاع المصاحبة للحمل، مثل آلام الظهر والمفاصل وغيرها.

 

تعزيز الجهاز المناعي

يضعف الجهاز المناعي عند الحامل نتيجة التقلّبات الهرمونيّة التي تطرأ على الجسم أثناء فترة الحمل، ممّا يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والعدوى. إلا أنّ الحفاظ على التغذية السليمة والمواظبة على تناول السبانخ باعتدال وانتظام من شأنه أن يعزّز المناعة لاحتوائه على كمّياتٍ وافرة من فيتامين C.

 

تحسين المزاج

يقلّل تناول السبانخ خلال الحمل من الإكتئاب والقلق والتوتّر والمشاعر السلبيّة والتقلّبات المزاجيّة التي عادةً ما تواجه الحامل نتيجة الإضطرابات الهرمونيّة التي تطرأ عليها منذ بدء ظهور الحمل.

 

الحفاظ على العظام والأسنان

تحتاج الحامل إلى نسبةٍ جيّدة من الكالسيوم من أجل الحفاظ على عظامها التي عادةً ما تكون عرضة للهشاشة والكسور بسبب امتصاص الجنين لهذا العنصر أثناء نموّه في الرحم. ويلعب السبانخ دوراً هاماً في هذا الإطار، من خلال تأمينه المعدّل الذي تحتاج إليه الحامل من الكالسيوم للحفاظ على عظامها وأسنانها.

 

الوقاية من فقر الدم

يحمي السبانخ الحامل من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا، بفضل ما يحتويه من عنصر الحديد والفولات وحمض الفوليك، إضافة إلى دوره الهامّ في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.

 

الحدّ من خطر الإجهاض

يتوي السبانخ على نسبةٍ جيّدة من حمض الفوليك الذي يُعتبر ضرورياً لتثبيت الحمل والحدّ من خطر التعرّض للإجهاض ووفاة الجنين.

 

منع الولادة المبكرة

يمكن أن يمنع تناول السبانخ بانتظام خلال فترة الحمل من احتمال الولادة المبكرة، وذلك لاعتباره مصدراً غنياً بالفولات.

 

يُنصح بمراجعة الطبيب بشأن النظام الغذائي الذي يوصى باتباعه خلال فترة الحمل، والكمّية التي يُنصح بها من السبانخ للتمتّع بفوائده الصحية. 

 

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل اضغطوا على الروابط التالية:


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة