7 أعراض تؤكد للحامل أنّ الجنين ذكر

7 أعراض تؤكد للحامل أنّ الجنين ذكر

بعد مضي بضعة أشهرٍ على الحمل، يزداد الفضول لمعرفة جنس الجنين ما إذا كان صبياً أم فتاة. من هنا، فإنّ تحديد نوع الجنين أصبح متاحاً عن طريق دراسة بعض أعراض الحمل والعلامات التي تشعر بها وتلاحظها الحامل خلال فترة حملها.

 

فما هي الأعراض التي تدلّ على الحمل بولد؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرزها.

 

ظهور حبّ الشباب والبثور

 

تظهر بعض التغييرات في هرمونات جسم وجلد الحامل وتختلف هذه التغييرات بحسب جنس الجنين؛ إذ أنّه بسبب ازدياد نشاط هرمون الذكورة التستوستيرون يُمكن للحامل ملاحظة انتشار حبّ الشباب والبثور في حال كان الجنين ولداً.

 

الشّعور بالضيق من الآخرين

 

تؤثّر الاضطرابات الهرمونيّة على الحالة النفسيّة والمزاجيّة للحامل بولد، ما يزيد من ظهور تغييراتٍ في سلوكها وشخصيّتها؛ كلّ ذلك يرجع إلى ازدياد نشاط هرمون التستوستيرون الذي يجعل الحامل تشعر بضيقٍ من الآخرين.

 

معدّل منخفض لضربات القلب

 

من أبرز العلامات التي تدلّ على أنّ الجنين ذكراً هو معدّل ضربات القلب؛ فعند الحمل بأنثى يكون معدّل ضربات القلب أعلى أي فوق الـ160 مرّة، وإن كان أقلّ من المعدّل فالحمل يكون بذكر.

 

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن التوقّف أيضاً عند حركة الجنين لمعرفة جنسه؛ فالذّكر يكون أقلّ حركةً من الأنثى.

 

الإرهاق والخمول

 

تشعر الحامل بخمولٍ وإرهاقٍ وغثيانٍ خصوصاً في بداية الحمل خلال الأشهر الأولى منه، وتُفضّل النّوم كأنّ هذا الجنين يجعلها في حالة ثقلٍ وتعبٍ دائم؛ هذا يدلّ عموماً على أنّ الجنين ذكرٌ.

 

شكل البطن العمودي

 

عند النّظر بتمعّن إلى شكل بطن الحامل يُمكن بسهولةٍ ملاحظة جنس الجنين؛ فإذا كان عموديّاً يكون الجنين ذكراً وإن كان أفقيّاً يكون الجنين أنثى.

 

ثقل الحمل أسفل البطن

 

يُمكن أن يكون ثقل الحمل مؤشّراً آخراً لتحديد جنس الجنين؛ فإذا كان الثقل أسفل البطن وحركة الجنين تحت السرّة يكون الحمل بذكر، وإن كان الثقل إلى الأعلى فغالباً ما يكون الحمل بأنثى وتكون حركة الأنثى أسفل السرّة.

 

أمّا شكل بطن الأم إذا كان منتفخاً مكوّراً إلى الأمام فالحمل يكون بذكر، أمّا إذا كان انتفاخ الحمل موزّعاً على جانبي البطن فيكون الحمل بأنثى.

 

الرغبة في تناول الحامض وكمّية قليلة من الطّعام

 

تختلف شهيّة الحامل بحسب جنس الجنين الذي تحمله في بطنها؛ حيث تُعدّ الرغبة في تناول الحامض مؤشراً على الحمل بذكر على عكس الحامل التي تميل إلى تناول الحلويات حيث يكون هذا مؤشّراً على حملها بأنثى.

 

كذلك، فإنّ الرّغبة في تناول الطّعام بكثرةٍ مؤشّر على الحمل بأنثى على عكس الحمل بولد حيث تكون رغبة الأم بالأكل ضعيفةً خلال الأشهر الأولى.

 

هذه الأعراض الـ7 ليست إلا علامات شائعة تعود إلى معتقداتٍ تقليديّة وتحليليّة لمعرفة جنس الجنين، إلا أنّ الكلمة الفصل في هذا الموضوع تعود للفحص الطبّي حتماً.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 أسئلة لا تترددي في طرحها على طبيبك خلال الحمل!

9 أعراض تشير الى بداية الحمل... تنبهي لها!

لهذه الأسباب تشعرين بالدوخة خلال الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟