إستفيدي من فصل الربيع لخسارة الوزن مع هذا الرجيم!

إستفيدي من فصل الربيع لخسارة الوزن مع هذا الرجيم!

نلاحظ جميعاً أن خلال الأيّام الباردة الشتوية نميل لتناول الكثير من الأطعمة في مختلف أوقات اليوم الواحد، وبظل هذه الظروف التي نلتزم فيها بالعزل المنزلي من الطبيعي أن يزيد معدل الوجبات الغذائية. ولكن نحن في فصل الربيع، الذي يُعتبر من أفضل الأوقات في السنة للإنطلاق بحمية غذائية صحية تُساعدنا في تحرير الجسم من كل الدهون والسموم المكدسة به، وبالتالي في خسارة الوزن إذا إلتزمنا بكل تفاصيله، التي سنقدمها لكِ اليوم.

- للأسف يقوم معظم الأشخاص في الرجيم بتفويت وجبة الفطور، ولكن على العكس تماماً، إن هذه المحطة الغذائية أساسية وتعتبر الأهم في اليوم، فهي تعزز من نشاط الجسم لبدء الأعمال وأيضاً تساعد على عدم الشعور بالجوع الذي يرهقك ولا يفيدك بشيء.
لذا على وجبة الفطور أن تكون معتدلة مع البروتين أي البيض المسلوق أو قطعة من الجبن مع القليل من الخضار الطازجة بالإضافة لكوب من الحليب أو القهوة الخالي من السكر.

- هناك الكثير من أنواع الخضار المتوفرة في فصل الربيع، من هنا اعمدي يومياً على تناول طبق كامل من هذه الخضار بالإضافة لحصة من البروتين (دجاج، لحوم، سمك) على الطريقة المشوية. إذ تساعدك الخضار كثيراً في حرق الدهون من الجسم وأيضاً تساهم في عملية إنقاص الوزن.

- هذا ونجد مختلف أنواع الفواكه اللذيذة في هذا الموسم الربيعي، لذا خصصي للسناك حبّة من الفواكه التي تفضلينها، مرتين أو ثلاثة مرّات كل يوم. فالسكر الطبيعي الموجود في هذه الفاكهة لا تؤثر على الوزن، كما أنّ الفيتامينات والعناصر المختلفة فيها مهمة جداً لصحة الجسم.

- خلال ساعات النهار يمكنك شرب القهوة دون إضافة السكر وأيضاً بعض المشروبات الدافئة كالشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل، كما يمكن إستبدالها بعصير الليمون الطازج الذي من السهل تحضيره في المنزل.
لا تنسي ضرورة شرب كميات وافرة من الماء كل يوم في رجيم الربيع، وذلك لأنّه يعمل على ترطيب الجسم ويساعدك في خسارة وزنك الزائد.

- بالنسبة لوجبة العشاء خلال فصل الربيع، اعمدي على أن تكون خفيفة، بأخذ طبق من الشوربة الدافئة أو سلطة الخضار الطازجة. وخلال فترة الليل لا تتناولي أي أطعمة تحتوي على السكر بل تناولي حبّة فواكه مع فنجان دافئ من الينسون أو البابونج. 

وإليك بعض الوجبات التي يمكنك تحضيرها في رجيم الربيع:

للرجيم... اليك طريقة تحضير سلطة الجزر المسلوق!

كيف يمكنكم تحضير وجبات الدجاج للدايت؟

4 بدائل صحيّة للمقرمشات تناولوها من دون تردد خلال فترة العزل المنزلي!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة