الرجيم الياباني يرتبط بحياة أطول وانخفاض معدلات السمنة!

الرجيم الياباني يرتبط بحياة أطول وانخفاض معدلات السمنة!

يرتبط النظام الغذائي الياباني التقليدي بحياة أطول وانخفاض معدلات السمنة. تتركز مصادر البروتين حول الأسماك والتوفو، وليس اللحوم. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا النظام وميزاته.

 

ما هي ميزات النظام الغذائي الياباني؟

التوفو هو خثارة الفاصوليا التي تشكلت في كتلة بيضاء ناعمة شبه مطاطية. غني بالبروتين ولكنه منخفض الدهون، يمكن تقديم التوفو في العديد من الأطباق المختلفة. على الرغم من أن الأسماك التي يتم تناولها في النظام الغذائي الياباني عادة ما تكون من النوع الدهني، مثل السلمون، إلا أنها مغذية للغاية لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية.

يتم تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة يوميًا في النظام الغذائي الياباني. توفر المنتجات الطازجة العديد من الفيتامينات والمعادن، وتساهم في الصحة العامة الجيدة. وبالإضافة إلى الخضروات المزروعة على اليابسة مثل السبانخ والجزر والطماطم والبصل والفطر والفلفل وغيرها، يستهلك اليابانيون أيضًا الخضروات المزروعة في البحر، بما في ذلك نوري وكومبو. نوري هو عشب بحري من الطحالب الحمراء، بينما كومبو هو عشب البحر الآسيوي.

يتم تقديم وعاء صغير من الأرز في كل وجبة يابانية تقريبا؛ فيما يتم تناول المعكرونة أيضًا بشكل منتظم. يؤكل الأرز والنودلز بشكل عادي أو مع المرق بدلاً من أي دهون مضافة. داشي هو حساء خفيف يستخدم غالبًا لتذوق الوجبات بدلاً من الصلصة الثقيلة أو الكريمية.

الحلويات جزء من النظام الغذائي الياباني، لكن يتم تناولها بكميات صغيرة باعتدال. العجين المطهو على البخار مع الحشوات الحلوة والفطائر المقلية مع انتشار الفاصوليا الحمراء السكرية هي بعض أنواع الحلويات الشعبية في اليابان.

عادة ما تتضمن الطريقة اليابانية التقليدية للأكل أجزاء صغيرة. يتم تقديم كميات صغيرة من مجموعة متنوعة من الأطعمة في العديد من الأطباق المختلفة في وجبة يابانية كلاسيكية. يتم ترتيب الطعام ببراعة ويقصد الاستمتاع به وكذلك تناوله بعناية.

تجدر الإشارة إلى أنه غالبًا ما يتم تقديم الطعام في النظام الغذائي الياباني التقليدي بأسلوب زخرفي من حيث الشكل وغالبًا من حيث اللون أيضًا.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة